تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة نرويجية تعلن بوادر مشجّعة لإنتاج النفط من أولى آبارها في صفاقس التونسية

شركة نرويجية تعلن بوادر مشجّعة لإنتاج النفط من أولى آبارها في صفاقس التونسية
أرشيفية

مباشر: أعلنت الشركة النرويجية " بانورو إينرجي" عن نجاحها في حفر بئر قبيبة 10 الواقع في حقل قبيبة النفطي بولاية صفاقس التونسية المتواجد في حقل قبيبة وهو جزء من رخصة استكشاف شركة خدمات إنتاج "طينة للخدمات البترولية" التي تستغلها مع المؤسسة التونسية للانشطة البترولية.

وتحدثت الشركة في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية "وات"، اليوم الاثنين، عن مؤشرات مشجعة لبئر قبيبة وهو اول عملية حفر لشركة طينة للخدمات البترولية، والذي سيدخل حيز الإنتاج منتصف شهر نوفمبر 2020 وسيرفع القدرات الانتاجية للشركة.

وأضافت "بانورو إينرجي" ان انتاجها من النفط الخام تجاوز، خلال شهر اكتوبر 2020 عدة مرات مستوى 5000 برميل من الخام يوميا دون مساهمة الاستكشاف الجديد مع مستويات انتاج خام في حدود 4850 برميل يوميا بالنسبة لشركة طينة للخدمات البترولية قبل مساهمة البئر الجديدة .

وقال رئيس مدير عام "بانورو جون هاملتون :" نشكر فرق العمل بكل من"بانورو ا"نرجي" و " طنية بتروليوم سرفيس" والشركة التونسية للانشطة البترولية على تعاونهم التام خلال عمليات الحفر والتي انتهت الى اول بئر خاص بطينة بتروليوم سرفيس" خلال السنوات الخمس الماضية".

واضاف " خلال شهر أغسطس/ آب 2020، استعدنا الانشطة الميدانية التي تم تعليقها خلال الربع الثاني 2020، والآن نجني الثمار رغم الاوضاع اللوجستية الصعبة بفعل كوفيد -19.

واشار الى ان " الشراكة بين "بانورو إنرجي" و الشركة التونسية للانشطة البترولية ، رفعت قدرتها الانتاجية من 4 الاف برميل يوميا خلال النصف الاول من العام الجاري الى 5 الاف برميل يوميا حاليا.