TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح القرين الكويتية تسجل 6.5 مليون دينار خلال النصف الأول

أرباح القرين الكويتية تسجل 6.5 مليون دينار خلال النصف الأول
عملات نقدية كويتية ـ أرشيفية
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

 

الكویت - مباشر: أعلنت شركة القرین لصناعة الكیماویات البترولیة ، تحقیقھا 6.5 ملیون دینار كویتي (نحو 21.4 مليون دولار أمريكي) بربحیة سھم بلغت 6.4 فلس للسھم الواحد خلال النصف الأول من العام الجاري.

وكشفت الشركة في بیان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "كونا" الیوم الاثنین، عن ارتفاع مجمل الأرباح المجمعة 11 بالمائة لیصل إلى مبلغ 39 ملیون دینار (نحو 127 ملیون دولار) نتیجة تجمیع بیانات شركة (جاسم للنقلیات والمناولة) عن الفترة المقارنة فضلا عن تحسن نتائج الشركة السعودیة لمنتجات الالبان والأغذیة (سدافكو).

وأضافت أن إجمالي الأصول خلال النصف الأول المنتھي في 30 سبتمبر عام 2020 بلغ 768 ملیون دینار (نحو 2.51 ملیار دولار) مقارنة مع 779 ملیون دینار (نحو 2.54 ملیار دولار) بانخفاض بسیط نتیجة توزیعات أرباح الشركة عن السنة المالیة السابقة.

وقال الشیخ مبارك عبدالله المبارك الصباح رئیس مجلس إدارة الشركة، إنه "لا زال یعاني قطاع البتروكیماویات من قصور في العرض والطلب نتیجة آثار انخفاض أسعار البترول والمنتجات البتروكیماویة وازمة انتشار وباء كورونا المستجد وھو ما اثر بشكل اساسي على الارباح المعلنة لشركة القرین وتحدیدا نتیجة لتركیز محفظتنا الاستثماریة إلى ما یقارب نسبة 40 في المئة في قطاع البتروكیماویات".

وأضاف "اننا على ثقة بأن تنوع ھیكل استثمارات القرین سیقلل من تأثیر ھذه الازمة المزدوجة على نتائجنا المستقبلیة ویساعد الشركة في التصدي لاضطرابات وازمات الأسواق العالمیة المشھودة".

وأكد رئيس الشركة الحرص على دراسة الفرص الاستثماریة التي من شأنھا تعزیز تنوع وعوائد المحفظة الاستثماریة وتعظیم صالح المساھمین.

من جھته قال سعدون علي نائب رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذي للشركة، إنه على الرغم من انخفاض النتائج المعلنة خلال فترة النصف الأول من السنة المالیة الا أنه یجدر بالذكر بأن الربع الثاني من السنة المالیة قد شھد تحسنا ملحوظا في نتائج جمیع شركاتنا التابعة والزمیلة بالمقارنة مع الربع الأول من نفس السنة المالیة.

وأشار الى ان الشركة حافظت على جمیع استثماراتھا غیر البترولیة بالمجمل على نشاطھا خلال الفترة المعلنة وتحدیدا شركة(سدافكو) التي ارتفعت ربحیتھا بنسبة 14 في المئة مقارنة مع العام الماضي.

وكانت الشركة قد سجلت  ربحا صافيا بقيمة 2.35 مليون دينار (7.7 مليون دولار) خلال الربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2020، مقابل 4.76 مليون دينار (15.6 مليون دولار) للفترة ذاتها بالعام الماضي، بتراجع نسبته 50.6%. 

ترشيحات

"القرين" ترفع حصتها في "نابيسكو" إلى 60.5%

تنفيذ صفقات متفق عليها على أسهم "نابيسكو" بـ 10.6 مليون دينار

2.35 مليون دينار أرباح "القرين" بالربع الأول.. بتراجع 50.6%