TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكاظمي: العراق يطمح إلى علاقات أكبر مع روسيا

الكاظمي: العراق يطمح إلى علاقات أكبر مع روسيا
جانب من اللقاء

مباشر: أكد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، أن طموح بلاده في مستوى العلاقات مع روسيا أكبر من الواقع الحالي لها.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأن الكاظمي استقبل، اليوم الاثنين، المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية، الكسندر لافرنتييف، برفقة رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف.

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن المبعوث الخاص نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى الكاظمي، وتطلع القيادة الروسية إلى أفضل العلاقات بين البلدين.

وأضاف، أن رئيس الوزراء بحث مع المبعوث الروسي العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو، وتعزيز التعاون المشترك على مختلف الصعد، كذلك مناقشة سبل التعاون في مجال تحقيق الاستقرار على المستوى الإقليمي، على وفق سياسات ترتكز على الحكمة والحوار.

وبين أنه  قد جرى خلال اللقاء أيضا، بحث تعزيز التعاون المشترك، في مجال مكافحة الإرهاب الذي تمثله عصابات داعش الإرهابية، فضلا عن مناقشة التعاون على المستويين الإقليمي والدولي في مجال تسهيل عودة النازحين واللاجئين، إلى مناطق سكناهم، وتهيئة المناخات المناسبة، التي تحول دون عودة وانتشار الأفكار المتطرفة.

وبيّن أن الكاظمي أكد للمبعوث الروسي، أن الطموح في مستوى العلاقات بين العراق وروسيا الاتحادية، أكبر من الواقع الحالي لها، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها، وتبادل الزيارات، على الرغم من المحددات التي تفرضها حاليا جائحة كورونا.

ترشيحات

وزير العمل العراقي يشدد على استرداد المبالغ من مزدوجي الرواتب

وزير النفط العراقي: الاتفاقات الأخيرة مع الشركات العالمية تقود لزيادة الإنتاج