TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يسمح باستيراد أعلاف الدواجن

العراق يسمح باستيراد أعلاف الدواجن
مزرعة دواجن ـ أرشيفية

مباشر: وجّه محمد كريم الخفاجي وزير الزراعة العراقي، اليوم الاثنين، باستيراد المواد العلفية التي يحتاجها قطاع الدواجن.

وذكرت الوزارة في بيان، أن الوزير الخفاجي وجّه بتوفير الأعلاف والمستلزمات كافة التي يحتاجها قطاع الدواجن التي تشمل الذرة العلفية، وكسبة فول الصويا، والبرمكس، وتوفيرها في الأسواق المحلية بغية توفير مادتي البيض والدجاج اللاحم للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأضافت الزراعة العراقية أن هذا الإجراء سيسهم في خلق وفرة للأعلاف وزيادة المعروض منها في الأسواق المحلية، كما أن عملية استيراد الأعلاف متاحة لكل من يود الاستيراد سواء الشركات أو الأفراد دون قيد أو شرط، باستثناء مطابقة المادة العلفية للضوابط الصحية البيطرية لتأكيد سلامتها.

وأشارت الوزارة إلى دعمها المنتج المحلي بما فيه قطاع الدواجن الذي وصل إلى مديات جيدة من الإنتاج وبوتيرة متصاعدة"، منوهة  بمساهمتها في إنعاش قطاع الدواجن في العراق من خلال الدعم المعنوي واللوجستي فضلا عن حماية المنتج المحلي، وتوفير اللقاحات البيطرية.

ودعا الوزير الخفاجي، منتجي بيض المائدة للوقوف مع المواطنين عبر استقرار الأسعار المناسبة لدخل المواطنين اليومي، ومنع وصولها للمحتكرين والمهربين، والانتقال إلى البيع المباشر من خلال إنشاء مراكز تسويقية بالتزامن مع الظروف الراهنة، لقطع الطريق أمام المنتفعين الذين يستثمرون الأزمات في سبيل تحقيق مصالح ضيقة وضرب المنتج المحلي.

وشدد الوزير على أهمية أن يكون لمنتجي الدواجن وقفة مهمة في هذا الاتجاه، مؤكدا مواصلة الوزارة دعم وحماية المنتج المحلي وحماية المستهلك.

ترشيحات

وزير العمل العراقي يشدد على استرداد المبالغ من مزدوجي الرواتب

وزير النفط العراقي: الاتفاقات الأخيرة مع الشركات العالمية تقود لزيادة الإنتاج