تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل العراقي يشدد على استرداد المبالغ من مزدوجي الرواتب

وزير العمل العراقي يشدد على استرداد المبالغ من مزدوجي الرواتب
زير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، عادل الركابي، خال تفقده صندوق الحماية الاجتماعية ودائرة الحماية الاجتماعية للمرأة

مباشر: تفقد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، صندوق الحماية الاجتماعية ودائرة الحماية الاجتماعية للمرأة لمتابعة عملية تدقيق المتجاوزين على الإعانة الاجتماعية.

وشدد الوزير، خلال جولة له في صندوق الحماية الاجتماعيةـ يوم الاثنين، بحسب بيان للوزارة، على عملية استرداد المبالغ من المتجاوزين بعد الحملة التي أجرتها الوزارة للكشف عن مزدوجي الرواتب.

وأشار الركابي، إلى أن هناك تلكؤاً واضحاً من قبل بعض أقسام الحماية في المحافظات بخصوص عملية الاسترداد، موجها بإعداد مذكرة بالأقسام المتلكئة للقيام بالإجراء المناسب بحقها.

ولفت الوزير، إلى ضرورة فصل إيرادات صندوق الحماية الاجتماعية عن مبالغ الإعانة الاجتماعية وإعداد كتب مخاطبة رسمية إلى الوزارات التي لديها شركات رابحة لإلزامها بالنص القانوني الخاص بتسديد نسبة 1% من الأرباح إلى صندوق الحماية الاجتماعية.

وتفقد الوزير دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة، ووجه بإعداد موقف خاص بعملية استرداد المبالغ من المتجاوزين على الإعانة وتشخيص الأقسام المتلكئة، وكذلك إحصاء عدد المستفيدات من الإعانة الاجتماعية، مؤكدا على تقديم مقترحات لدعم عمل البحث الاجتماعي في الدائرة لحسم الاعتراضات التي ما زالت معلقة أو قيد الإنجاز.

والتقى الوزير، خلال جولته، عددا من المواطنين ونظر في طلباتهم ووجه بمتابعتها من قبل الدوائر المعنية حسب الضوابط والتعليمات وقدر تعلق الأمر بعمل الوزارة.

ترشيحات:

نائب بالنواب العراقي: لا توجد أزمة مالية بالبلاد وإنما فساد وسوء إدارة

وزير التخطيط العراقي: موازنة 2021 لن تتضمن إدراج مشاريع جديدة إلا للضرورة

الكاظمي: العراق فتح 30 ملف فساد كبير ولن يستسلم لأنصار اللادولة