تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للتنمية" يدعم السودان بـ556.5 مليون دولار

"أبوظبي للتنمية" يدعم السودان بـ556.5 مليون دولار
أحد مقار صندوق أبوظبي للتنمية

أبوظبي – مباشر: أكد محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية اليوم الاثنين أن الصندوق بالتعاون مع الحكومة السودانية نفذ خلال الفترة الماضية حزمة مساعدات بقيمة حوالي 556.5 مليون دولار لدعم القطاع المالي والاقتصادي.

وأضاف السويدي في تصريح لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن هذه الحزمة من المساعدات ساهمت في توفير الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية، في إطار استمرار الصندوق في تقديم برامج المساعدات المخصصة للشعب السوداني الشقيق لاستكمال ما تبقى من منحة الإمارات والبالغ قيمتها 1.5 مليار دولار.

وأوضح، أن المساعدات المقدمة للشعب السوداني تأتي بتوجيهات القيادة التي تحرص على ضمان استقرار الوضع المالي والاقتصادي في السودان.

وتعهدت الإمارات في شهر أبريل/نيسان من العام الماضي بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للسودان بقيمة اجمالية بلغت 1.5 مليار دولار وذلك لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ودعم القطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية.

وفي إطار المساعدات قامت الإمارات من خلال صندوق أبوظبي للتنمية بإيداع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني كما قدمت دعماً لميزانية الحكومة السودانية بقيمة 119.8 مليون دولار.

وورد صندوق أبوظبي للتنمية خلال وقت سابق 540 ألف طن من القمح بقيمة 144.7 مليون دولار إضافة إلى توفير توريد أكياس تعبئة القمح بقيمة 10.8 مليون دولار.

وتضمنت المساعدات توفير 136 طناً من الأدوية والاحتياجات الطبية بقيمة 19.75 مليون دولار إضافة إلى توريد مستلزمات وأدوات دراسية وتعليمية لتغطية احتياجات 400 ألف طالب بقيمة 11.4 مليون دولار.

وأعلن الصندوق في شهر مايو/أيار من العام الجاري عن تقديم مجموعة من المساعدات الدوائية والمستلزمات الطبية لدعم القطاع الصحي في السودان، بقيمة إجمالية تبلغ 75 مليون درهم.

وبحث السويدي في شهر يونيو/حزيران الماضي في اجتماع عن بعد مع نائبة رئيس جمهورية كولومبيا مارتا لوسيا راميريز، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في المجالات كافة.

وأعلن صندوق أبوظبي للتنمية في شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي أن محطة الطاقة الشمسية في كوبا، التي موّلها في وقت سابق بقيمة 15 مليون دولار، شهدت زيادة في طاقتها الإنتاجية من 10 إلى 15 ميجاواط خلال الفترة الماضية.

وقال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في شهر فبراير/شباط من عام 2020 إن الصندوق يسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول النامية، ومساعدة حكومات تلك الدول على تحسين مستوى معيشة شعوبها، وتوفير الاحتياجات التنموية الأساسية لها.

ووافق صندوق أبوظبي للتنمية في شهر يناير/كانون الثاني لعام 2020 على تخصيص 104.5 مليون دولار لتمويل 8 مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في الدول النامية الأعضاء بإيرينا.

وقال صندوق أبوظبي للتنمية في العام قبل الماضي، إنه موّل 550 مشروعاً تنموياً في 88 دولة حول العالم بقيمة إجمالية 81 مليار درهم منذ تأسيسه عام 1971م.

ترشيحات:

"طرق دبي" تحدث استراتيجية الذكاء الاصطناعي بـ140 مشروعاً