TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سدافكو" تعتزم شراء 2.75 مليون سهم خزينة

"سدافكو" تعتزم شراء 2.75 مليون سهم خزينة
مقر تابع للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو"
سدافكو
2270
0.07% 300.20 0.20

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو"، اليوم الاثنين، عن عزمها شراء أسهمها كأسهم خزينة.

وقالت الشركة، في بيان على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول"، إن مجلس الإدارة يرى أن سعر سهم الشركة في السوق أقل من قيمته العادلة، بناءً على ذلك أوصى بشراء الشركة لأسهمها بما لا يتجاوز 8.46% من رأس المال، ما يعادل 2.749 مليون سهم من أسهم الشركة.

وأضافت "سدافكو"، أنه سيتم شراء الأسهم بغرض استخدامها كأسهم خزينة خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية القادمة، وذلك حسب متطلبات المادة 12/4 من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

ولفتت الشركة، إلى أن نسبة أسهم الخزينة للشركة في أي وقت من الأوقات يجب ألا تتجاوز 10% من فئة الأسهم محل عملية الشراء، علماً بأنه قد تم في السابق شراء ما نسبته 1.539% من الأسهم (500.25 ألف سهم) بناء على موافقة الجمعية العامة غير العادية السابقة والتي عقدت في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وأوضحت، بأنه سيتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للشركة باستخدام أرصدتها النقدية، علما بأنه يجب موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات.

وأشارت "سدافكو"، إلى أنه لن يكون للأسهم التي سيتم شراؤها بواسطة الشركة أصوات في الجمعية العامة.

وأكدت، أن الشركة تستوفي كافة شروط الملاءة المالية وسيتم تقديم تقرير المحاسب القانوني وذلك حسب متطلبات المادة 12-3 من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 1.15%، لمستوى 172 ريالا.

ترشيحات:

أرباح "سدافكو" ترتفع 8% بالربع الثاني المنتهي في سبتمبر

"تبوك الزراعية" توقع مذكرة لبيع حصتها بشركة تابعة لـ"سدافكو"