تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار المنتجات تهبط بأرباح "سبكيم العالمية" 91% في الربع الثالث

أسعار المنتجات تهبط بأرباح "سبكيم العالمية" 91% في الربع الثالث
مقر تابع لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية)

الرياض ـ مباشر: هبطت أرباح شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية) نحو 91% بالربع الثالث من عام 2020، مقارنة بالربع المماثل من عام 2019، في ظل تراجع أسعار معظم منتجات الشركة.

ووفقا لنتائج الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الاثنين، تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 10 ملايين ريال، مقابل 111.1 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الأرباح، يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض أسعار مبيعات معظم المنتجات، إلى جانب انخفاض مبيعات الميثانول والبيوتانديول وايثيل فينيل اكريليت.

وأشارت إلى أنه تم تعويض هذا الانخفاض جزئيًا من خلال زيادة حجم مبيعات منتجات حمض الأسيتيك، وخلات الفينيل، وأول أكسيد الكربون والبولي بروبيلين، وانخفاض متوسط السعر نسبيًا لبعض المواد الأولية.

وعلى أساس ربعي تحولت الشركة للربحية، مقارنة بخسائر الربع السابق، التي بلغت 99 مليون ريال.

وكشفت بيانات الشركة، بالتسعة أشهر الأولى من عام 2020، تحقيق خسائر صافية بلغت 141.8 مليون ريال مقابل أرباح قيمتها 436.6 مليون ريال للفترة نفسها من 2019.

وتحولت أسمنت نجران للخسائر بالربع الثاني من عام 2020، بصافي خسارة بلغ 99 مليون ريال مقابل صافي ربح بنحو 211 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2019.

ترشيحات:

"سبكيم" تشتري 2.5 مليون سهم خزينة بـ 39 مليون ريال

"سبكيم العالمية" تمدد بنود اتفاق شراكة مع "ليندي" الألمانية إلى نهاية عام 2020