تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الماجد: نتائج "بنك بوبيان" تتحسن مع استعادة الاقتصاد عافيته تدريجياً

الماجد: نتائج "بنك بوبيان" تتحسن مع استعادة الاقتصاد عافيته تدريجياً
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان، عادل عبدالوهاب الماجد
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.18% 571.00 1.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان، عادل عبدالوهاب الماجد، إنه على الرغم من الظروف التي مررنا بها خلال العام الحالي فإنه يمكن اعتبار الربع الثالث من 2020 أفضل من الربع الثاني؛ كونه شهد عودة تدريجية لمعظم مناحي الحياة اليومية مع استعادة القطاعات الاقتصادية لعافيتها تدريجياً".

وأظهرت نتائج البنك المُعلنة اليوم الاثنين، تحقيق البنك أرباحاً بقيمة 6.1 مليون دينار بالربع الثالث من 2020، متراجعة 62.7% على أساس سنوي، كما هبطت أرباح البنك بوتيرة أقل بنسبة 48.6% في التسعة أشهر الأولى من العام، لتصل إلى 23.242 مليون دينار.

وأكد الماجد، في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم، أنه مع استمرار عودة الحياة إلى طبيعتها – مع اتخاذ الاحتياطات الصحية المطلوبة – فإن التفاؤل لدى الجميع يتزايد وهو ما ينعكس إيجابياً على حركة الاقتصاد المحلي بمختلف قطاعاته.

وأضاف "رغم ذلك كان من الضروري تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالي للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية لأزمة كورنا الحالية وهو أمر طبيعي نتيجة الأزمة التي ربما تعتبر الأولى من نوعها التي نمر بها في العصر الحديث".

وأوضح الماجد أن "بوبيان" واصل سياسته التحوطية بتجنيب مخصصات بقيمة 46 مليون دينار لينهي هذه الفترة من العام بصافي ربح قدره 23.2 مليون دينار.

وبين أن البنك حقق معدلات نمو مرتفعة مدعوماً بالزيادة في عدد عملاء البنك في الكويت بالإضافة إلى الاستحواذ على بنك لندن والشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام الحالي حيث ارتفعت الأصول المجمعة لمجموعة بنك بوبيان حتى نهاية سبتمبر/أيلول من العام الحالي إلى 6.3 مليار دينار بنسبة نمو تصل إلى 25%.

وأفاد بأن ودائع العملاء بلغت بنهاية الفترة 5.1 مليار دينار بنسبة نمو تصل إلى 24%، فيما بلغت محفظة التمويل 4.6 مليار دينار بنسبة نمو تصل إلى 28%، وبلغت الإيرادات التشغيلية 123 مليون دينار بارتفاع نسبته 13%.

من ناحية أخرى، قال الماجد إن الشهر الحالي شهد بداية مبشرة من خلال قيام بنك بوبيان بالمساهمة تحت مظلة شريحة التمويل الإسلامية ضمن اتفاقية تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة مليار دينار بقيادة بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي لتمويل مؤسسة البترول الكويتية حيث بلغت حصة مساهمة "بوبيان" 60 مليون دينار.

وأشار الماجد إلى أن "بوبيان" خلال أزمة كورونا جنى ثمار استثماراته في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية حيث وضح ومنذ بدئها تزايد الإقبال من قبل عملاء البنك على استخدام الخدمات المصرفية الرقمية، سواء من خلال موقع البنك أو من خلال تطبيق البنك على الهواتف الذكية.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

نزيف بورصة الكويت يتواصل لثالث جلسة على التوالي

الصقر: قوة المركز المالي لـ"الكويت الوطني" تدعمه ودائع مستقرة وأصول جيدة

الساير: مرونة نموذج أعمال "الكويت الوطني" تمكننا من تخطي الأزمات

"أسواق المال" توافق على انسحاب "الراي" من بورصة الكويت

استطلاع: انخفاض معدل الرضا العام في الكويت 6%

أرباح "الكويت الوطني" تتراجع 44.2% خلال تسعة أشهر

طيران الجزيرة الكويتية تطلق رحلاتها إلى مسقط.. مطلع نوفمبر