TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير السياحة السعودي: 100 مليون وظيفة بالقطاع معرضة للخطر بعد أزمة كورونا

وزير السياحة السعودي: 100 مليون وظيفة بالقطاع معرضة للخطر بعد أزمة كورونا
وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، خلال انطلاق مؤتمر "مستقبل الضيافة"

الرياض – مباشر: أطلق وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، اليوم الاثنين، مؤتمر "مستقبل الضيافة"، الذي تنظمه وزارة السياحة والأمانة العامة لمجموعة العشرين، ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام رئاسة المملكة للمجموعة.

وقال وزير السياحة، وفقاً لما نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن الوزارة أطلقت موسم "صيف السعودية" الذي شمل عدة وجهات سياحية على مستوى المملكة، وكان من ضمنها رحلات الكروز التي تجوب البحر الأحمر، مؤكداً تحقيق نتائج مميزة مع تطبيق أعلى معايير السلامة.

وأضاف الخطيب، أن أزمة كورونا أدت إلى انخفاض السياح عالمياً بنسبة تتراوح بين 60% و80%، وأكثر من 100 مليون وظيفة في القطاع معرضة للخطر.

وذكرت رئاسة مجموعة العشرين في السعودية، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، أن هناك أكثر من 120 مليون وظيفة و1.2 تريليون دولار من المقرر أن تتم خسارتها في جميع أنحاء العالم بحسب منظمة السياحة العالمية؛ بسبب انهيار السفر على مستوى العالم بنهاية عام 2020.

وقال الخطيب، في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، إن المملكة تعتزم استئناف إصدار التأشيرات السياحية بحلول مطلع العام الجديد، بعد أن تم تعليقها لعدة شهور بسبب تداعيات كورونا.

ترشيحات:

السعودية توضح آلية دخول المعتمرين من الخارج ومهام شركات العمرة ووكلائهم

مباحثات خليجية حول برنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول المجلس بحلول 2025

إيرادات صادرات النفط السعودية تتخطى 298 مليار ريال في 8 أشهر