TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوراق المالية الإماراتية" توافق على الطرح الأولي لصندوق "المال كابيتال ريت"

"الأوراق المالية الإماراتية" توافق على الطرح الأولي لصندوق "المال كابيتال ريت"
أحد مقار هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

دبي – مباشر: أعلنت شركة المال كابيتال التابعة لشركة دبي للاستثمار اليوم الاثنين حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على الطرح العام الأولي لصندوق المال كابيتال ريت.

ووفقاً لبيان من الشركة لسوق دبي المالي، ينشط الصندوق في الاستثمار العقاري وهو ذو رأسمال مغلق.

ويستهدف الصندوق إدراج كامل وحداته في السوق اعتباراً من شهر يناير/كانون الثاني من العام القادم.

وأشارت الشركة إلى أن الصندوق يستهدف طرحاً عاماً يبلغ 500 مليون درهم، منوهة إلى أنه سيتم توظيف عوائد الطرح للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المدرة للدخل، والمدعومة باتفاقيات إيجار آمنة طويلة الأمد.

وأوضحت أن الصندوق سيتيح للمستثمرين من دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي إمكانية الوصول إلى قطاع من الأصول متعددة الفئات ذات أسس قوية من خلال استراتيجية رامية إلى الاستثمار في القطاعات ذات الأداء العالي في الإمارات.

وأضافت أن فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي تبدأ يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 وتنتهي يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وسيبلغ سعر الاكتتاب 1 درهم لكل وحدة، وستبلغ رسوم الاكتتاب 0,02 درهم لكل وحدة وسيتم الاكتتاب عن طريق بنك أبوظبي الأول ومنصة سوق دبي المالي الإلكترونية.

وقال سانجي فيج، مدير إداري في شركة المال كابيتال إن الصندوق يسعى إلى توزيع أرباح على المستثمرين بنسبة لا تقلّ عن 80 بالمائة من صافي دخله.

وأضاف فيج أن الصندوق أيضاً يستهدف الاستحواذ على أصول تتوافق مع أحكام الشريعة وأصول استراتيجية هامة، في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم على وجه الخصوص، بعقود إيجار فردية تمتاز بدخل ثابت ومستوى تقلب منخفض فضلاً عن ضمانها لزيادة رأس المال على المدى الطويل.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق ستديره شركة "المال كابيتال" التي تأسست في عام 2005 وهي شركة تنشط في الاستشارات الاستثمارية وإدارة الأصول مرخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

ترشيحات:

الأسهم العقارية تدفع بورصات الإمارات للارتفاع بالتعاملات الصباحية