تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية توضح آلية دخول المعتمرين من الخارج ومهام شركات العمرة ووكلائهم

السعودية توضح آلية دخول المعتمرين من الخارج ومهام شركات العمرة ووكلائهم
الحرم المكي - أرشيفية

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية آلية العمرة الآمنة وضوابط تقديم الخدمة، بما يضمن سلامة وصحة الإنسان، وذلك من خلال توضيح مهام شركات العمرة الداخلية ووكلائهم الخارجيين المؤهلين.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى على تهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن على مدار رحلتهم، وقامت بالتنسيق مع الناقل الوطني الخطوط السعودية؛ لتوفير السعة المقعدية اللازمة وفق الخطة المعتمدة لمراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية.

ويأتي إعلان الضوابط بالتزامن مع الاستعدادات لبدء المرحلة الثالثة من العودة التدريجية المقرر انطلاقها مطلع نوفمبر/ تشرين الأول المقبل، باستقبال المعتمرين من الخارج لأول مرة منذ تفشي وباء كورونا في مارس/ آذار 2020.

أشارت وزارة الحج والعمرة إلى أن ضوابط تقديم الخدمات لمعتمري الخارج من قبل شركات العمرة ووكلاء السفر المرخصين خارج المملكة، تشمل برتوكولات استحقاق العمرة والمكونة من 4 ضوابط؛ وتتضمن أن تكون الفئة العمرة لمعتمري الخارج من 18 إلى 50 عاماً (وفقاً لاشتراطات وزارة الصحة).

ويشترط تقديم شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وتكون مصدرة من مختبر موثوق من دولة المعتمر، على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى السعودية.

وتضمنت الاشتراطات، أن يكون الحجز المسبق لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة وفقاً لضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتطبيق "اعتمرنا"، وأخيراً أن تكون حجوزات الطيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

 

وتستعد 531 شركة ومؤسسة لاستقبال معتمري الخارج خلال المرحلة الثالثة للعودة التدريجية لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام، وذلك حسب معايير وبرتوكولات صحية مميزة لسلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

وتبدأ المرحلة الثالثة للعودة التدريجية للعمرة، اعتباراً من يوم الأحد القادم 15 ربيع الأول 1442هـ الموافق الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2020م، وذلك بالسماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بأداء العمرة والزيارة والصلوات، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم).

ترشيحات:

الصحة السعودية تنفي تطبيق حظر التجول بالأيام القادمة

السعودية تبدأ تطبيق آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات بمطار الملك عبدالعزيز