TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأندلس" تبيع قطعة أرض لصندوق الأهلي ريت1 مقابل 43.5 مليون ريال

"الأندلس" تبيع قطعة أرض لصندوق الأهلي ريت1 مقابل 43.5 مليون ريال
مركز تجاري تابع لشركة الأندلس العقارية
الأندلس
4320
0.56% 26.95 0.15

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الأندلس العقارية، اليوم الاثنين عن توقيع عقد مع صندوق الأهلي ريت1 (طرف ذو علاقة)، لبيع قطعة الأرض المملوكة لها، لصالح الصندوق، مقابل 43.51 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أن قطعة الأرض تقع بجوار مركز الأندلس مول في جدة، وتبلغ مساحتها 9.67 ألف متر مربع.

وأشارت إلى أنه تم البيع بثمن نقدي يدفع للشركة بالتزامن مع إفراغ قطعة الأرض لصالح صندوق الأهلي ريت 1، الذي سيتم خلال 15 يوماً من تاريخ توقيع العقد.

كما لفتت إلى أن الهدف من بيع قطعة الأرض لصندوق الأهلي ريت 1، هو قيام الصندوق بإجراء توسعة، وزيادة في عدد المواقف بمركز الأندلس مول (أحد أصول الصندوق الذي تمتلك الشركة 68.72 من وحداته).

وبينت الشركة أنه سيتم استخدام المبلغ المحصل من هذه الصفقة في تمويل مشاريع الشركة القائمة والمستقبلية.

ونوهت الأندلس العقارية إلى أن القيمة الدفترية للأرض تقدر بنحو 11.53 مليون ريال، وسوف يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة في القوائم المالية للشركة ابتداءً من الربع الرابع لعام 2020م.

ومن جانبه، أعلن صندوق الأهلي ريت1، عن موافقة مجلس إدارة الصندوق على البدء بمشروع تطوير وتوسعة الأندلس مول عبر إضافة مساحة خارجية لإنشاء منطقة مفتوحة للمطاعم والمقاهي وبناء مبنى مواقف جديد.

وأعلنت "الأندلس"، في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، عن توقيع عقد لبيع كامل حصتها في شركة هامات العقارية البالغة 33.4% إلى شركة أصالة القابضة، بقيمة 43.93 مليون ريال.

ترشيحات:

4 عوامل تتحول بشركة الأندلس العقارية لخسائر بالربع الثاني

"الأندلس" تتوقع استكمال مشروع الجوهرة الكبرى بالربع الثاني 2022