تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد البحريني يصدر حزمة قرارات بينها تعديلات تخص تحديد المناطق الصناعية

ولي العهد البحريني يصدر حزمة قرارات بينها تعديلات تخص تحديد المناطق الصناعية
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني

مباشر: أصدر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني، حزمة قرارات اليوم الأحد كان بينها القرار رقم (16) لسنة 2020 بشأن إعفاء مستوردات قوة دفاع البحرين وقطاعات قوى الأمن الداخلي من الضرائب "الرسوم" الجمركية.

ونصت المادة الأولى من القرار على ان تُعفى من الضرائب "الرسوم" الجمركية مستوردات قوة دفاع البحرين والحرس الوطني وقوات الأمن العام وجهاز المخابرات الوطني، وأي جهة عسكرية أو أمنية أخرى من ذخائر وأسلحة وتجهيزات ووسائط نقل عسكرية وقطعها، وأي مواد أخرى تستوردها الجهات المذكورة.

كما ألغت المادة  (2)، القرار رقم (7) لسنة 2004 بشأن إعفاء مستوردات قوة دفاع البحرين وقطاعات قوى الأمن الداخلي من الضرائب "الرسوم" الجمركية، وألزمت المادة الثالثة الوزراء كل فيما يخصه  تنفيذ القرار، والعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وصدر عن ولي العهد اليوم الأحد، قرار رقم (17) لسنة 2020 بشأن اعتماد الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات، نصت مادته الأولى على أن "تُعتمد الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات المرافقة لهذا القرار، ويُعمل بها لمدة ثلاث سنوات".

أما المادة الثانية فنصت على أن "يُنشر هذا القرار والخطة المرافقة له في الجريدة الرسمية، وعلى وزير المواصلات والاتصالات مراقبة تنفيذهما، ويُعمل بهما من اليوم التالي لتاريخ النشر".

كما أصدر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أيضا قرار برقم (18) لسنة 2020 نصت المادة الأولى منه على أن "يُعتمَد التقرير السنوي لهيئة جودة التعليم والتدريب للعام 2020، ويُنشَر وِفْق نظام مراحل إصدار تقارير المراجعات والامتحانات الوطنية لهيئة جودة التعليم والتدريب الصادر بالقرار رقم (49) لسنة 2009".

وأصدر ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء قرار برقم (19) لسنة 2020 بتعديل المادة الأولى من القرار رقم (12) لسنة 2010 بتحديد المناطق الصناعية، جاء فيه:


المادة (1)
يُستبدل بنص المادة (الأولى) من القرار رقم (12) لسنة 2010 بتحديد المناطق الصناعية، النص الآتي:
تعتبر "مناطق صناعية" عملاً بأحكام المرسوم بقانون رقم (28) لسنة 1999 بشأن إنشاء وتنظيم المناطق الصناعية جميع المناطق التي أنشئت أو تحددت بمقتضى أحكام القوانين والقرارات السابقة وهي:
1- مدينة سلمان الصناعية.
2- منطقة المزرّع الصناعية.
3- منطقة سترة الصناعية.
4- منطقة المعامير الصناعية.
5- منطقة ميناء سلمان الصناعية.
6- منطقة حفيرة الصناعية.
7- منطقة اللِحْسي الصناعية.


المادة (2)
على وزير الصناعة والتجارة والسياحة والمعنيين – كلٌ فيما يخصه - تنفيذ أحكام هذا القرار، ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.