تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموانئ الكويتية ترخص لـ"إیكویت للبتروكیمیاوت" استغلال الرصیف 13 بميناء الشعيبة

الموانئ الكويتية ترخص لـ"إیكویت للبتروكیمیاوت" استغلال الرصیف 13 بميناء الشعيبة
مؤسسة الموانئ الكويتية - لوجو

الكويت - مباشر: أكد الشیخ یوسف العبدالله الصباح المدیر العام لمؤسسة الموانئ الكویتیة، الیوم الأحد، الحرص التام على الالتزام بقواعد وأحكام المدونة الدولیة لأمن السفن والموانئ بما یسھم في الارتقاء بمنھجیة العمل إلى العالمیة.

جاء ذلك في تصریح صحفي عقب توقیع (الموانئ) وشركة (إیكویت للبتروكیمیاوت) ترخیص استغلال الرصیف رقم 13 وأرض ومبان في میناء الشعیبة وذلك "وفقا للأسعار المحددة من قبل مجلس الوزراء في قراره رقم 843 لسنة 2013 " وكذلك بعد أخذ الموافقة المسبقة من مجلس إدارة المؤسسة وموافقة إدارة الفتوى والتشریع ودیوان المحاسبة، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وأضاف الشیخ یوسف الصباح أن توقیع ھذا الترخیص یأتي كإحدى الخطوات المھمة في مسیرة تطویر العمل بالموانئ المحلیة وتطبیق أعلى المواصفات والاشتراطات التشغیلیة على غرار المطبقة عالمیا.

وأوضح أن (إیكویت) كغیرھا من الشركات العاملة في میناءي الشویخ والشعیبة "ملتزمة بأعمال تطویر المواقع محل الترخیص وتطبیق سیاسات التشغیل الحدیثة المعتمدة في الموانئ العالمیة".

ولفت إلى التكامل بین ھذه الأعمال وخطة المؤسسة التطویریة المنبثقة عن خطة الدولة التنمویة ومنھا مشروع تطویر وتوسعة میناء الشعیبة بما ینعكس إیجابیا على تصنیف موانئ البلاد التجاریة ورفع مؤشرات الأداء والأعمال إلى العالمیة.

ولفت إلى أن ھذه الخطوات تسھم كذلك في رفع الكفاءة التشغیلیة والقدرة التنافسیة لموانئ المؤسسة إقلیمیا.