TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي التجاري و"الفردان للصرافة" يتعاونان لإصدار وتعبئة بطاقات الدرهم الإلكتروني

دبي التجاري و"الفردان للصرافة" يتعاونان لإصدار وتعبئة بطاقات الدرهم الإلكتروني
مسؤولو دبي التجاري والفردان للصرافة

دبي - مباشر: أعلن بنك دبي التجاري " دخوله في شراكة استراتيجية مع "شركة الفردان للصرافة" لتكون شريكا للبنك في إصدار وتعبئة بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة.

وتعد "بطاقة الدرهم الإلكتروني" وسيلة دفع ذكية تمكن المستخدمين من تسديد رسوم مجموعة واسعة من الخدمات في العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

كما توفر بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة مستوى عاليا من الراحة والأمان والمرونة وستمكن المستخدمين من إنشاء محفظة رقمية والاستعلام عن أرصدة بطاقاتهم، ومراجعة بيانات معاملاتهم.

وكان " بنك دبي التجاري " قد أعلن مؤخرا عن كونه أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يتعاون مع وزارة المالية لإصدار الجيل الثالث من بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة و الحصول على المدفوعات التي تتم من خلال البطاقة الجديدة.

ومن خلال هذه الشراكة مع الفردان للصرافة يعد البنك من أوائل المبادرين إلى إصدار بطاقة الدرهم الإلكتروني الجديدة للعملاء، كما ستمكن هذه الشراكة العملاء من زيارة أي من فروع الفردان للصرافة البالغ عددها 66 فرعا والمنتشرة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة للحصول على بطاقة الدرهم الإلكتروني الجديدة من فئة هلا أو تعبئة بطاقاتهم الحالية بسهولة.

وقال سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لقطاع الموارد و الميزانية مدير إدارة الإيرادات العامة في وزارة المالية: "تحرص المالية على توطيد أواصر الشراكة بين القطاعين العام و الخاص لدعم عملية التحول نحو الإقتصاد الرقمي و الإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة للأفراد والشركات، وتشكل منظومة الدرهم الإلكتروني التي تستند إلى أحدث التقنيات العالمية لخدمات الدفع غير النقدي واحدة من أبرز الانجازات للوزارة التي قدمت من خلالها وسيلة ذكية وسهلة وآمنة لدفع رسوم الخدمات الحكومية و غير الحكومية عن بعد".

وأضاف: " تواصل وزارة المالية العمل على تطوير منظومة الدفع الرقمية المتكاملة في الدولة سواء على صعيد تبني أحدث تقنيات وتطبيقات التكنولوجيا المالية أو على صعيد إطلاق المبادرات التحفيزية لتشجيع مختلف فئات المجتمع على تبني الخيارات الرقمية المتقدمة، وبما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 ومبادرة حكومة الإمارات الذكية".

من ناحيته قال بيرند فان ليندر الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: "التعاون مع الفردان للصرافة يوفر للعملاء للحصول على بطاقة الدرهم الإلكتروني الجديدة وتعبئتها".

من جهته قال أسامة آل رحمة الرئيس التنفيذي للفردان للصرافة وحسن الفردان الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان: "تتماشى هذه الإتفاقية مع إستراتيجيتنا للتحول الرقمي ومبادرات حكومة دولة الإمارات لإطلاق والترويج لمبادرات الدفع الالكترونية غير النقدية".