TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

218 مليون دولار قيمة صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى السعودية خلال 8 شهور

218 مليون دولار قيمة صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى السعودية خلال 8 شهور
أرشيفية


القاهرة- مباشر: ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى السوق السعودية خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 218 مليون دولار بنسبة نمو 1 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال تميم الضوي مدير التسويق بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، اليوم الأحد، إن السوق السعودي يعد أكبر الأسواق المستوردة لمنتجات القطاع، حيث استحوذ على 10 بالمائة من إجمالي قيمة الصادرات الغذائية خلال الفترة من "يناير- أغسطس 2020"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الضوي، أن أهم صادرات مصر من الصناعات الغذائية للسوق السعودي تتمثل في " الاجبان، والشيكولاته، والخضار المجمد، وزيت عباد الشمس، ومركزات صناعة المشروبات الغازية، ومحضرات غذائية متنوعة، وبسكويت وعجائن غذائية، وتبغ وأبدال تبغ مصنعة، وتفل قصب السكر، ونشاء دستوري من الذرة، خمائر، حلوى جافة".

ووفقا لتقارير المجلس، فإن صادرات مصر من الصناعات الغذائية للملكة العربية السعودية شهدت نموا العام الماضي بنسبة 8 بالمائة لتسجل 337 مليون دولار مستحوذة على 4.5 بالمائة  من واردات السعودية من المنتجات الغذائية، واحتلت بها المركز السادس.

وتمثلت أهم الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية للسعودية العام الماضي في الاجبان بقيمة 54 مليون دولار وبنسبة 16 بالمائة من إجمالي الصادرات، يليها الشيكولاتة بقيمة 48 مليون دولار بنسبة 14 بالمائة، ثم الخضار المجمد بقيمة 45 مليون دولار بنسبة 13 بالمائة، وزيت عباد الشمس بقيمة 36 مليون دولار وبنسبة 11بالمائة.

ترشيحات ..

"التصديري للصناعات الغذائية" يستهدف وصول صادرات مصر من التمور لـ 176 مليون دولار

الزراعة المصرية :مسح61 ألف منزل لاكتشاف الأمراض الوبائية في الحيوانات

"العربية للتصنيع المصرية" توقع بروتوكولاً لتفعيل خدمات التحول الرقمي والميكنة