TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تتفق مع شركة أمريكية لشراء لقاحات لعلاج كورونا

قطر تتفق مع شركة أمريكية لشراء لقاحات لعلاج كورونا
وزارة الصحة العامة في قطر ـ أرشيفية

مباشر: أعلنت وزارة الصحة العامة القطریة الیوم الاحد توقیع اتفاقیة مع شركة (مودیرنا) الامریكیة للأدویة لشراء لقاحات لعلاج الاصابة ب(كورونا المستجد - كوفید 19) حال اعتماد ھذه اللقاحات على الصعید العالمي.

وقال الدكتور عبداللطیف الخال رئیس المجموعة الاستراتیجیة الوطنیة للتصدي لفیروس (كورونا)، إن شركة (مودیرنا) بدأت بالعمل على تطویر واختبار لقاح ضد الفیروس منذ بدایة الجائحة وقد أظھرت النتائج الأولیة للمرحلتین الأولى والثانیة من التجارب السریریة تكوین أجسام البالغین الأصحاء أجساما مضادة ضد الفیروس، بحسب وكالة أنباء قطر الرسمية "قنا".

وأضاف الخال أنه وفي حین لا تزال الأبحاث والتجارب مستمرة ترى الأوساط الطبیة أن النتائج الأولیة المشار إلیھا تعتبر مشجعة وتظھر تقدما ملحوظا على صعید تطویر لقاح آمن وفعال ضد الفیروس.

وأوضح أن ھذه الاتفاقیة مع شركة (مودیرنا) وما سبقه من اتفاقیة مع إحدى شركات الأدویة الدولیة مطلع الشھر الجاري تندرج ضمن جھود قطر الرامیة لتأمین لقاحات ضد فیروس (كورونا).

ویشارك في التجارب السریریة التي تجریھا شركة (مودیرنا) ما یزید على 30 ألف فرد في الولایات المتحدة وسط توقعات بانتاج 500 ملیون جرعة من ھذا اللقاح مطلع العام 2021) .

ترشيحات

قطر تسجل 205 إصابات جديدة بـ"كورونا".. وشفاء 231 حالة

بورصة قطر تتراجع في الختام وسط هبوط جماعي لقطاعات السوق