تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط العراقي: موازنة 2021 لن تتضمن إدراج مشاريع جديدة إلا للضرورة

وزير التخطيط العراقي: موازنة 2021 لن تتضمن إدراج مشاريع جديدة إلا للضرورة
وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، يترأس الاجتماع المخصص لمناقشة إعادة النظر بمسارات خطة التنمية الوطنية الخمسية 2018-2022

مباشر: أعلن خالد بتال النجم وزير التخطيط العراقي، اليوم الأحد، عن أولويات الوزارة للمرحلة الراهنة والمقبلة، في ظل التداعيات التي أفرزتها الأزمة المزدوجة؛ المتمثلة بجائحة كوفيد-19 ، وقلة الإيرادات نتيجة انخفاض أسعار النفط.

وجاءت تصريحات الوزير، خلال ترؤسه الاجتماع المخصص لمناقشة إعادة النظر بمسارات خطة التنمية الوطنية الخمسية 2018-2022، والاستراتيجيات الأخرى، بحضور وكيلا الوزارة، والمديرون العامون فيها، فضلا عن عدد من الخبراء والمختصين في الشؤون الاقتصادية والتنموية، بحسب بيان لوزارة التخطيط.

ونوه وزير التخطيط، بأن موازنة 2021 لن تتضمن إدراج مشاريع جديدة، إلا في حالة الضرورة القصوى، وبقرار من مجلس الوزراء.

وأوضح النجم، أن أولويات الوزارة في المرحلة الراهنة والمقبلة، تتمثل بثلاث مسارات رئيسة، ومسارات أخرى داعمة ورافعة، للاقتصاد والتنمية في البلد.

وأشار الوزير إلى أن الأولوية الأولى، ستكون تعزيز وتنفيذ السياسات والبرامج الرامية إلى تخفيف الفقر، وذلك بعد الارتفاع الملحوظ في هذه المؤشرات نتيجة الجائحة والأزمة المالية، مضيفا فيما ستكون الأولوية الثانية، وضع آليات مرنة للعقود الحكومية. 

وشدد النجم، على أن الوزارة تبذل جهودا استثنائية لإيجاد الحلول والمعالجات للمشاريع المستمرة المهددة بالتوقف نتيجة ندرة التخصيصات المالية، لافتا إلى أن الأولوية الأخرى ستكون التركيز على المؤشرات الإحصائية التي سيتولى الجهاز المركزي للإحصاء إنتاجها، لأنها تمثل ركيزة مهمة من ركائز الخطط التنموية.

ترشيحات:

الكاظمي: العراق فتح 30 ملف فساد كبير ولن يستسلم لأنصار اللادولة

جواز السفر الإلكتروني في العراق ينتظر المخصصات المالية للإطلاق