TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ مطروح يبحث سبل التعاون مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والسفير الإيطالي

محافظ مطروح يبحث سبل التعاون مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والسفير الإيطالي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث خالد شعيب محافظ مطروح، مع كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وجامبو كانتينى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، سبل التعاون المشترك.

وأشاد خالد شعيب، بالجهود والمساهمات الجادة للاتحاد الأوروبي ودولة إيطاليا خلال السنوات الماضية فيما يتم على أرض المحافظة، خاصة خلال المرحلة الماضية من عام 2015 -2020 من جهود تنموية ودعم الاستراتيجية الوطنية للسكان؛ أهمها مشروعات للتنمية الزراعية والريفية فى مجالات عدة كالآبار والسدود والمشروعات البيئية.

وتطلع محافظة مطروح إلى مزيد من ذلك التعاون البناء الذى يواكب فى الوقت ذاته اهتمام الدولة المصرية بكافة أجهزتها بتنمية مطروح، والتى تمثل 1/6 مساحة مصر بامتداد ساحلى لمساحة 450 كم وعمق 400 كم، مما خلق تنوعا بيئيا وإمكانيات تنموية هائلة فى كافة المجالات خاصة الإمكانيات والموارد الزراعية.

كما استعرض أهم مطالب واحتياجات جهود التنمية خلال الفترة القادمة، خاصة مع المنطقة الجافة واعتماد أكثر سكان مطروح في حياتهم الصحراوية على موارد المياه المطرية وتأثرها بظاهرة التصحر، وتأثر الثروة النباتية والحيوانية، التى تمثل 70% من دخل وموارد أهالي مطروح، خاصة أغنام البرقي التى تعد ثروة حيوانية تشتهر بها المحافظة لتميزها مع تصديرها إلى الأسواق الخارجية.

وتابع "والحاجة إلى وسيلة لتوفير ودعم الأعلاف المصنعة لتحقيق الاستقرار الزراعي والإجتماعى للمزارعين ومربى الأغنام ببعض المناطق التى تتعرض للجفاف، والحاجة إلى دعم جهود الصناعة لمنتجات مطروح المتميزة خاصة منتجات التمور والتين والزيتون الغنية بها محافظة مطروح، ومشاركة جهود المحافظة فى تشجيع وتحفيز الأهالي خاصة الشباب والمرأة المعيلة".

من جهته، أكد سفير الاتحاد الأوروبي ترحيبه بالتعاون مع عدد من محافظات مصر؛ منها مطروح فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية المتنوعة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، والتطلع إلى مزيد من التعاون منها دعم مشروعات التعليم بنحو 30 مليون يورو، خاصة فى مجال مدارس التعليم المجتمعى والأطفال ذوى الاحتياجات، و20 مليون يورو فى مجال الزراعة، بالإضافة إلى مشروعات فى مجال الصحة السكانية كتنظيم الأسرة، وكذلك دعم السياحة بسيوة.

ترشيحات

ترامب: مصر قد تفجر سد النهضة ولا يمكن لومها على حالة الغضب

بناءً على طلب الرقابة المالية.. إيقاف التداول على أسهم التجاري الدولي

التجاري الدولي يؤكد استقالة "عز العرب" والتحقق من ملاحظات المركزي المصري

المركزي المصري: أموال المودعين في التجاري الدولي آمنة تماماً

ترامب يعلن التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والسودان

بعد تصريحات ترامب عن سد النهضة.. وزير الري المصري: إثيوبيا أفشلت اتفاق واشنطن

التراجع يكسو مؤشرات بورصة مصر في مستهل التعاملات بعد إيقاف التجاري الدولي