TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوان تقرر توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول وشراء 3 ملايين سهم من أسهمها

بوان تقرر توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول وشراء 3 ملايين سهم من أسهمها
مقر تابع لشركة بوان
update company info
1302.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة بوان، في اجتماعه اليوم الأحد، توزيع 24 مليون ريال كأرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول من عام 2020م.

وقالت بوان، في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، إنه سيتم توزيع الأرباح على 60 مليون سهم، بواقع 0.40 ريالا للسهم الواحد، بما يمثل 4% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020م، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفتت بوان، إلى أنه سيتم صرف الأرباح يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وطالبت الشركة جميع المساهمين تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام الحسابات البنكية بالمحافظ الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم دون تأخير.

وفي بيان منفصل لـ"بوان"، أعلنت الشركة عن عزمها شراء أسهمها بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة، وبحد أقصى 3 ملايين سهم، بحيث لا تتعدى نسبة 5% من الأسهم المصدرة.

وقالت الشركة، إن الغرض من شراء الأسهم الاحتفاظ بها كأسهم خزينة لاستخدامها مستقبلاً في عمليات المبادلة، مقابل الاستحواذ على أسهم أو حصص شركة أو شراء أصل إن وجدت.

وأضافت بوان، أنه سيتم تمويل عملية الشراء من مصادر الشركة الذاتية، مبينة أنه لا توجد لديها أي أسهم خزينة حالياً.

ونوهت بوان، بضرورة موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات.

وأشارت، إلى أنه سيتم تقديم تقرير صادر عن المحاسب القانوني للشركة حسب متطلبات هذه الفقرة، لافتة إلى أن الأسهم المشتراه لا تكون لها اصوات في جمعيات المساهمين.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 9.8%، لمستوى 17.24 ريالا.

ترشيحات:

"بوان" تقفز بأرباحها 411% في الربع الثاني لعام 2020

بوان تربح 15.2 مليون ريال بالربع الأول من 2020