تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية: مسح 61 ألف منزل لاكتشاف الأمراض الوبائية في الحيوانات

الزراعة المصرية: مسح 61 ألف منزل لاكتشاف الأمراض الوبائية في الحيوانات
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

القاهرة-مباشر: أوضح  عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية، أنه تم مسح 61 ألفا و501 منزل في 3433 قرية على مستوى الجمهورية لرصد واكتشاف الأمراض الوبائية في الحيوانات.

يأتي ذلك بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بالرصد والاكتشاف المبكر لأي بؤر إصابة بالأمراض الوبائية والمعدية والاستجابة السريعة من خلال إجراءات التحكم والسيطرة لاحتواء البؤر والحد من انتشارها.

وقامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بهذه الحملة استكمالا لخطة الترصد النشط للأمراض الوبائية الحيوانية، والتي تستهدف القيام بزيارات ل 5 آلاف قرية بكافة محافظات الجمهورية لرصد أمراض الحمى قلاعية، الجلد العقدي، طاعون المجترات الصغيرة، حمى الثلاثة أيام، جدري الأغنام وحمى الوادي المتصدع بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار محمود إلى أهمية الاستحابة السريعة لاحتواء أي بؤرة مرضية، والتأكيد على تحصين وترقيم كافة الحيوانات التي لم تحصن أثناء ذروة وباء ؛(كورونا) موضحا أن إجمالي القرى التي تم تنفيذ خطة الترصد النشط بها بلغ 3433 قرية، وذلك ابتداء من التاسع من أغسطس الماضي حتى الآن.

وأوضح أنه تم فحص 216 ألفا و9560 رأسا من الحيوانات، وفي حال رصد أي بؤرة مرضية يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض من تلك البؤر بالتحصين حول أماكن البؤر المرضية في نطاق 10 كم، ورش الحظائر ضد الحشرات الناقلة للمرض، وعلاج الحيوانات المصابة، وكذا التنبية على أصحاب الحيوانات المصابة بعدم نقلها أو التصرف فيها بالبيع أو اختلاطها بأي حيوانات أُخرى سليمة.

 ترشيحات..

حجم أعمال "فيصل الإسلامي" يرتفع إلى 114.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر

المصرية للاتصالات تنشئ أكبر مركز بيانات دولي في مصر

التخطيط المصرية تعتمد 210 ملايين جنيه لتطوير مستشفيات جامعة أسيوط