TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس التجاري الدولي: المركزي وعد المجلس بإرسال تقرير بالمخالفات التي وجدها

رئيس التجاري الدولي: المركزي وعد المجلس بإرسال تقرير بالمخالفات التي وجدها
شريف سامي رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

القاهرة – مباشر: قال شريف سامي ، رئيس مجلس إدارة بنك CIB، إن البنك المركزي، وعد مجلس إدارة البنك بإرسال تقرير تفصيلي بالمخالفات التي وجدها، وعلى أثرها تم تغيير رئيس مجلس الإدارة التنفيذي.

وذكر شريف سامي، خلال لقاء مع فضائية "سكاي نيوز"  "كرقيب سابق، المخالفات لا تعني ضرورة وجود مشكلة مالية، ولكن قد تكون عدم التزام بإجراءات أو ضوابط معينة".

 

وأشار إلى أن استيراتجية البنك ستبقى كما هي  التعامل نحو الشمول المالي التكنولوجيا الرقمية.

وأكد رئيس البنك أنه خلال اليومين الماضيين حرصنا على الإفصاح الكامل عما حدث لأن سهم البنك يهم السوق المحلي ويتم تداوله في أسواق دولية.

وأوضح سامي،" أن الموضوع بدأ بخطاب من البنك المركزي بضرورة  إعمال نصوص قانون البنوك  بتنحية العضو المنتدب للبنك هشام عز العرب بناء على رؤية البنك المركزي وتقديره لمخالفات تم توصفها بأنها تستدعي ذلك ".

وقرر البنك المركزي المصري، تنحية هشام عز العرب رئيس البنك عن منصبه، والتوجيه بتعيين عضو غير تنفيذي في المنصب، بسبب  مخالفات جسيمة لأحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات الرقابية، والقرارات الصادرة عن البنك المركزي المصري والأعراف والممارسات المصرفية السليمة.

وأشار شريف  إلى أن البنك المركزي أكد على أنه لا يوجد قلق على أموال المودعين  لدي البنك، موضحا أن البنك التجاري الدولي مدرسة مصرفية بإدارة قوية، بالإضافة إلى فريق عمل تنفيذي قوي.

وأشار إلى أن الرقيب في السوق العالمي قد يتخذ قرار كإجراءات تدبيرية، مشيرا إلى أن ما تم أخذه هو قرار رقيب كتدبير وليس عقوبة – على حد قوله.

ترشيحات..

حجم أعمال "فيصل الإسلامي" يرتفع إلى 114.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبرن

المصرية للاتصالات تنشئ أكبر مركز بيانات دولي في مصر

التخطيط المصرية تعتمد 210 ملايين جنيه لتطوير مستشفيات جامعة أسيوط