TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراكز" تعدل آلية عقد إيجار جدة بارك.. وتتوقع أثراً إيجابياً

"المراكز" تعدل آلية عقد إيجار جدة بارك.. وتتوقع أثراً إيجابياً
مقر تابع لشركة المراكز العربية
سينومي سنترز
4321
0.40% 20.14 0.08

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية، اليوم الأحد، عن إنهاء المفاوضات مع الشيخ/ محمد صالح حمزة صيرفي بشأن توقيع اتفاقية إدارة وتشغيل وصيانة جديدة لمركز جدة بارك.

وأوضحت في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أنه تم الاتفاق استبدال مدة العشر سنوات الأولى من عقد الإيجار السابق، الذي تم توقيعه في مارس/آذار 2019م، ومدته عشرين سنة ملزمة للطرفين، مع حق الشركة بتمديده لعشر سنوات إضافية.

وأشارت إلى أن الاتفاق يتضمن احتفاظ الشركة بالحق في الرجوع إلى عقد الإيجار السابق بعد مضي الثلاث سنوات الأولى من الاتفاقية الجديدة.

وبينت الشركة أنها ستقوم بتأجير وإدارة وتشغيل وصيانة مركز جدة بارك نيابة عن المالك ولحسابه، وفقاً للمعايير المهنية المتعارف عليها في هذا المجال، وذلك مقابل نسبة مئوية من صافي إيرادات المركز.

كما لفتت إلى أن مده العقد 10 سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ توقيع هذه الاتفاقية وتنتهي بتاريخ 21 أكتوبر/تشرين الأول 2030م، وفي حال انتهاء مدة هذه الاتفاقية، تلتزم الشركة بالرجوع إلى عقد الإيجار السابق، والعمل بموجبه وإلغاء العمل بهذه الاتفاقية.

ونوهت الشركة إلى أنه يحق لها بعد مضي الثلاث سنوات الأولى من هذه الاتفاقية الرجوع إلى عقد الإيجار السابق، الموقع بتاريخ 4 مارس/آذار 2019م والعمل بموجبه.

وأوضحت الشركة أنه تم استكمال 85% من أعمال الإنشاءات في هذا المركز من قبل مالكه، على أن يكون التاريخ المتوقع لافتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2021م.

وتوقعت "المراكز" أثراً إيجابياً لهذه الاتفاقية ينعكس على نتائج الشركة المالية ابتداءً من الربع الأول من العام 2022م.

ولفتت إلى أن إدارة الشركة عزمت على التفاوض مع مالك المركز لتعديل آلية عقد الإيجار السابق، بعد إعادة دراسة السوق المحلي والعالمي أخذاً بالاعتبار تأثير أزمة جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ترشيحات:

المراكز العربية تفتتح المرحلة الأولى لتوسعة مركز النخيل مول

المراكز العربية تبيع حصة في أملاك العالمية تملكها عبر استثمار غير مباشر