TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات الحُلي والأحجار الكريمة المصرية ترتفع إلى 2.2 مليار دولار في 8 أشهر

صادرات الحُلي والأحجار الكريمة المصرية ترتفع إلى 2.2 مليار دولار في 8 أشهر
صورة أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: واصلت صادرات الحلي والأحجار الكريمة المصرية ارتفاعها لتسجل خلال الفترة "يناير-أغسطس" من العام الحالي نحو 2.162 مليار دولار، مقابل 1.228 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019.

واستحوذت صادرات الحلي والأحجار الكريمة على 54.6 بالمائة، من إجمالى صادرات القطاع، خلال الـ8 شهور الأولى من العام الجاري، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأشار إلى أنه تم التصدير لنحو 30 دولة منهم 6 دول لم يتم التصدير لهم خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت (مدغشقر-النمسا-التشيك-روسيا الاتحادية-كرواتيا- كينيا).

ولفت التقرير إلى استحواذ 7 دول على 99 بالمائة من إجمالي صادرات الحلي والأحجار الكريمة المصرية تصدرها "الامارات العربية المتحدة" التي استحوذت على النصيب الأكبر من الصادرات بنحو 69 بالمائة بما قيمته 1.495 مليار دولار مقارنة 823 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغت نسبته 82 بالمائة، تلاها في المرتبة الثانية "كندا" بما قيمته 513 مليون دولار مقارنة 377 مليون دولار بنسبة زيادة بلغت 36 بالمائة.

ونوه إلى أن صادرات الحلي والأحجار الكريمة المصرية الى السوق الاسترالي شهدت نمو ملحوظ خلال ال8 شهور الأولى من العام الحالي لتبلغ 85 مليون دولار مقارنة ألفين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما سجلت زيادة إلى السوق السويسري مسجلة 39 مليون دولار مقابل ألفي دولار.

واحتلت "تركيا" المرتبة الخامسة من حيث الدول المستوردة للحلي والأحجار الكريمة بما قيمته 13 مليون دولار مقارنة بنحو 84 ألف دولار، وجاءت في المرتبة السادسة "البحرين" والتى شهدت نمو ملحوظ مسجلة9 ملايين دولار مقارنة بنحو 4 آلاف دولار،وجاءت "لبنان" في المرتبة السابعة بما قيمه 5 ملايين دولار مقارنة بنحو 1.03 مليون دولار، تلاها في المرتبة الثامنة" المملكة العربية السعودية" بنحو 3 ملايين دولار مقابل 27 مليون دولار بتراجع بلغت نسبته 88 بالمائة.

 وجاءت "إيطاليا" في المرتبة التاسعة بنحو 94 الف دولار مقارنة بنحو139 ألف دولار بتراجع 32 َ بالمائة وجاءت في المرتبة العاشرة" المانيا الاتحادية" في المرتبة العاشرة بما قيمته 44 ألف دولار مقابل 51 ألف دولار بتراجع بلغتن نسبته 15 بالمائة.

 

ترشيحات

الحكومة المصرية تعلن الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي

الإسكان المصرية تستعرض اللمسات النهائية لمشروع اشتراطات البناء في 3 محافظات