TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة المصرية:حريصون على حيادية جهاز حماية المنافسة بكافة القضايا الاقتصادية

التجارة المصرية:حريصون على حيادية جهاز حماية المنافسة بكافة القضايا الاقتصادية
جانب من زيارة وزيرة التجارة لجهاز حماية المنافسة

القاهرة - مباشر: بحثت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة في مصر، سبل الارتقاء بمنظومة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأكدت نيفين جامع، في بيان صادر، اليوم السبت، حرص الوزارة على الارتقاء بدور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في خلق مناخ ملائم للمنافسة العادلة وكشف الممارسات الضارة بالاقتصاد القومي.

وأشارت خلال الزيارة التي قامت بها لجهاز حماية المنافسة بالقرية الذكية، إلى أن ذلك سيسهم في تدعيم قواعد اقتصاد السوق الحر، مؤكدة أن الجهاز يعد أحد أهم الركائز الأساسية في منظومة الاقتصاد المصري.

واستعرضت جامع، مع فريق العمل برئاسة أبراهيم السجيني، والذي تم تكليفه مؤخراً كقائم بعمل رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، منظومة العمل بالجهاز والخطط والبرامج المستقبلية المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وأفادت، بأهمية مراجعة الهيكل التنظيمي للجهاز لإيجاد إطار مؤسسي قوي يساعد على تطوير منظومة العمل بطريقة ديناميكية تسهم فى تحقيق تكافؤ الفرص بين كافة العاملين، وبما ينعكس إيجاباً على الارتقاء بمكانة الجهاز إقليمياً ودولياً.

وأكدت جامع، حرص الوزارة على التزام الجهاز بالحيادية التامة في بحث كافة القضايا التي تتم دراستها لمختلف القطاعات الاقتصادية إلى جانب حماية الشركات المتوسطة والصغيرة من أي ممارسات تعيق دخولها الأسواق وتعزيز كفاءة الاقتصاد الوطني.

وأوضح ابراهيم السجيني، أن الجهاز ملتزم بدوره الرئيسي في إرساء قواعد اقتصاد السوق الحر وتوفير الحماية اللازمة للصناعة الوطنية من أي ممارسات ضارة أو احتكارية قد تؤثر سلباً على منظومة المنافسة داخل الاقتصاد المصري.

ترشيحات:

الإسكان المصرية: انتهاء تطوير طريق الواحات فبراير المقبل بتكلفة 2 مليار جنيه

توقيع اتفاقية لتطوير تكنولوجيا محلية لمعالجة الصرف الصناعي في مصر