تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تسجل أعلى حصيلة يومية من إصابات "كورونا".. ومسؤولة: الوضع خطير

تونس تسجل أعلى حصيلة يومية من إصابات "كورونا".. ومسؤولة: الوضع خطير
صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 1585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل يومي للإصابات منذ ظهور الجائحة داخل الدولة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 48799 حالة.

وأفادت "الصحة" بتسجيل 35 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس، ليرتفع العدد الجملي للوفيات إلى 819 وفاة، حسبما ذكر بيان الوزارة على "فيس بوك"، اليوم السبت.

 وبلغت نسبة الوفيات، 6.91 لكل 100 ألف ساكن، فيما قدرت نسبة التحاليل الإيجابية ليوم الخميس بـ 38.7 بالمائة من بين 4096 تحليلا منجزا مقابل نسبة تحاليل ايجابية إجمالا تساوي 15.3 بالمائة. فيما بلغت نسبة ظهور الحالات منذ بدء الجائحة 441.7 حالة لكل 100 ألف ساكن.

وارتفع بحسب المعطيات الإحصائية الخاصة، بأمس الأول، عدد المرضى الذين تم التكفل بهم بالمستشفيات إلى 1063 حالة بعد إيواء 41 حالة جديدة الخميس وعدد المرضى بالعناية المركزة إلى 169 حالة، بعد إيواء 7 حالات جديدة بأقسام الانعاش وارتفع عدد المرضى تحت جهاز التنفس الاصطناعي إلى 102 حالة.

من جانبها أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية أن الوضع الوبائي في تونس ما يزال يأخذ منحى تصاعديا خطيرا مسجلا ارتفاعا كبيرا في عدد الوفيات وعدد المصابين وعدد المرضى، الذين يتم إيواؤهم بأقسام الإنعاش في المستشفيات

وقالت بن علية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن الوضع الوبائي ما يزال خطيرا بالنظر إلى تسجيل معدل أكثر من 1200 حالة عدوى بفيروس كورونا يوميا، وما بين 24 و30 حالة وفاة يوميا أغلبها تتعلق بوفيات أشخاص مسنين، إضافة إلى وفيات في صفوف الشرائح العمرية بين 40 و50 سنة الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ترشيحات

محمد بن راشد يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي

تقرير.. شركات الاتصالات بالإمارات تنفق 2.4 مليار درهم لتحسين الشبكات خلال 9 أشهر