تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك البحرين يتسلم تقرير الرقابة المالية والإدارية لعام 2019-2020

ملك البحرين يتسلم تقرير الرقابة المالية والإدارية لعام 2019-2020
الملك حمد بن عيسى آل خليفة

مباشر: تسلّم الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الديوان الملكي في البحرين، من الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، تقرير ديوان الرقابة السنوي لعام 2019-2020، والذي رفعه إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشاد  الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالدور الكبير الذي يضطلع به ديوان الرقابة المالية والإدارية، وعلى الجهود التي تبذلها كوادره، منوها بالأداء المتميز وما تحقق من إنجازات للحفاظ على المال العام والتحقق من حُسن إدارته ومشروعية إنفاقه، بحسب وكالة الأنباء البحرينة "بنا".

وقال الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، إنه تم إنجاز 96 مهمة رقابية، أُصدر بموجبها 129 تقريراً، إضافة إلى 46 تقرير متابعة بهدف التأكد من قيام الجهات المشمولة بالرقابة بتنفيذ التوصيات التي وردت في التقارير السابقة ومعالجة جوانب القصور التي أشارت إليها ملاحظات الديوان وتوصياته.

وأوضح، أن أعمال المتابعة أسفرت عن تحقق الديوان من تنفيذ الجهات المشمولة برقابته (أو شروعها في تنفيذ) نحو 80 بالمائة من إجمالي التوصيات الصادرة ضمن تقاريره، وذلك بزيادة بلغت 14 بالمائة قياسا بتلك المتحققة في السنة المهنية 2018-2019.

من جهته، اعتبر وزير الديوان الملكي، أداء ديوان الرقابة لمسؤولياته الموكل بها مع الحفاظ على استقلالية عمله كجزء من المشروع الإصلاحي للعاهل البحريني، واكتمال المؤسسات الدستورية، يضمن رفع مستوى الإنتاجية والكفاءة والتوظيف الأمثل للموارد، بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة وبالتالي تحقيق المصلحة الوطنية.

وأشار، إلى تبني ديوان الرقابة المالية والإدارية لأفضل الممارسات المهنية مع الأخذ بكافة المستجدات والتطورات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، والحرص على تطبيق أعلى درجات النزاهة والشفافية.

ترشيحات 

سلطنة عُمان تطرح سندات دولية بملياري دولار لتمويل العجز المالي المتوقع لـ2020

الطيران العماني يستأنف رحلاته المجدولة بإضافة 3 وجهات جديدة.. الأحد