تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اكسبولينك" وغرفة التجارة البرازيلية توقعان اتفاقية لزيادة حجم الصادرات المصرية

"اكسبولينك" وغرفة التجارة البرازيلية توقعان اتفاقية لزيادة حجم الصادرات المصرية
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقعت جمعية المصدرين المصريين –اكسبولينك، وغرفة التجارة العربية البرازيلية مذكرة تفاهم لتعظيم فرص نمو الصادرات الوطنية وتعزيز التجارة البينية.

و أشار روبنز حنون، رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية، إلى أن الشراكة مع جمعية المصدرين المصريين ستعلب دورا هاما في المرحلة المقبلة في توطيد العلاقات المصرية البرازيلية على مستوى تعزيز فرص نمو التجارة والتعاون الاقتصادي في أسواق أمريكا الجنوبية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وأعرب حنون، أن الاتفاقية ستعمل على الاستفادة من المنصات الرقمية التجارية والخدمات التصديرية المختلفة في إطار التعاون المشترك بين أهم المؤسستين المعنيتين بزيادة فرص نمو الصادرات وتسهيل التجارة البينية.

وأكد خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين المصريين، علي أهمية التعاون المشترك بين الجمعية والغرفة في دفع وتعزيز العلاقات التجارية المصرية البرازيلية لزيادة الصادرات خلال السنوات المقبلة.

واضاف الميقاتي، أن الاتفاقية تأتي تزامناً مع توجه الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية لتنفيذ استراتيجية قومية للوصول بالصادرات المصرية إلى نحو100 مليار دولار من خلال تعظيم القيمة الاقتصادية والتنافسية للسلع والمنتجات محلية الصنع والاستفادة من مزايا الاتفاقيات الدولية والتكتلات التجارية في النفاذ إلى كافة الاسواق العالمية.

وقال، إن الشراكة بين "اكسبولينك" وغرفة التجارة العربية البرازيلية ستمنح فرصة حقيقة وفعالة لمساندة مجتمع الأعمال من المصدرين والمصنعين من الجانبين من خلال توفير مجموعة عديدة ومتنوعة من الخدمات ذات القيمة المضافة لتعظيم التجارة وتسهيل عمليات التصدير، وذلك وفقا لأربع ركائز رئيسية وهي الترويج للفرص التصديرية والذكاء التسويقي، وتبادل المعلومات والخدمات التسويقية، وبرنامج حاضنة التصدير بجانب تنظيم البعثات التجارية واستضافت وفود رجال الأعمال والمشترين الدوليين.

ترشيحات 

سلطنة عُمان تطرح سندات دولية بملياري دولار لتمويل العجز المالي المتوقع لـ2020

إقالة معاون وزير القوي العاملة في مصر بعد تصريحات مسيئة للكويت