تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدبولي" يتفقد المتحف المصري.. ويشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

"مدبولي" يتفقد المتحف المصري.. ويشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية
جانب من الزيارة

 

القاهرة – مباشر: أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، على أهمية استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع مواقع العمل بمشروع المتحف المصري الكبير.

وشدد مدبولي على الالتزام بإجراءات التعقيم، لحماية العاملين من فيروس كورونا، وهو ما أكد عليه وزير السياحة والآثار خالد العناني، بحسب بيان لمجلس الوزراء اليوم السبت.

وأشار العناني إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات المتتالية والمتماشية مع إجراءات الدولة لمواجهة جائحة كورونا، والتي من بينها إحضار فريق طبي متكامل لإجراء اختبار كورونا لجميع العاملين بالمشروع، إلى جانب التشديد على عدم السماح لأي شخص بدخول الموقع قبل قياس الحرارة، ويتم ذلك بصفة يومية.

جاء ذلك خلال تفقد مدبولي، موقع العمل بمشروع المتحف المصري الكبير؛ للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذي الخاص بالأعمال الإنشائية للمشروع، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف.

وقدم وزير السياحة والآثار، عرضا حول المتحف المصري الكبير أشار خلاله إلى أن المتحف مقام على مساحة تصل إلى 500,000 متر مربع، ويبدأ مسار الزائر للمتحف المصري الكبير بالدخول من طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي إلى ساحة الدخول الرئيسية، وهي ميدان المسلة المصرية بمساحة 27,000 متر مربع.

وشرح وزير السياحة والآثار الموقف التنفيذي لعملية نقل القطع الأثرية، التي تمت حتى نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلى أنه تم نقل 352 قطعة أثرية، كما تم ترميم وصيانة 892 قطعة، وبذلك يكون إجمالي عدد القطع الأثرية التي تم نقلها 54055 قطعة أثرية، كما يبلغ بذلك إجمالي عدد القطع التي تم ترميمها وصيانتها 52577 قطعة أثرية.

ولفت الوزير إلى أن إجمالي عدد القطع التي تم نقلها من مركب خوفو الثانية بلغ 47 قطعة، وبلغ عدد القطع الأثرية التي تم نقلها من مجموعة الملك توت عنخ آمون 5340 قطعة، كما وصل عدد القطع التي تم نقلها على الدرج العظيم 65 قطعة، وتم رفع 52 قطعة على هذا الدرج العظيم، وفي هذا الصدد، شهد رئيس الوزراء عملية نقل القطع الأثرية على أرض الواقع، مشيدا بأنها تتم بمنتهى الدقة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للإنشاءات والأعمال الهندسية، نوه المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير بأنه تم الانتهاء من الأعمال الهندسية بنسبة تتجاوز 97 بالمائة، والهيكل الإنشائي بنسبة 100 بالمائة، وبلغت نسبة تنفيذ التشطيبات الداخلية أكثر من 96 بالمائة.

ترشيحات

الحكومة المصرية تعلن الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي

الإسكان المصرية تستعرض اللمسات النهائية لمشروع اشتراطات البناء في 3 محافظات