تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تقدم الجرعة الأولى من لقاح "كورونا" للعاملين في الخطوط الأمامية

الإمارات تقدم الجرعة الأولى من لقاح "كورونا" للعاملين في الخطوط الأمامية
صورة أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: أكدت نوال الكعبي، رئيسة اللجنة الوطنية السريرية لمرض "كوفيد-19" في الإمارات، أنه تم توفير اللقاح اللازم لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث بدأت دولة الإمارات في تقديم الجرعة الأولى من اللقاح للعاملين في الخطوط الأمامية.

جاء ذلك خلال اطلاع جون راكولتا جونيور، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة - خلال زيارته شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" - على آخر التطورات الخاصة بتجارب لقاح "كوفيد - 19" والتي شهدت دولة الإمارات المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لإثبات سلامته وفعاليته، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

والتقى كل من مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات، في شركة "صحة"، ونوال الكعبي المدير الطبي التنفيذي في مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة "صحة"، رئيسة اللجنة الوطنية السريرية لمرض "كوفيد-19"، مع السفير الأمريكي وألیسون دیلورث، المستشارة الاقتصادیة، وسوزان ھولمز، مساعدة بالقسم الاقتصادي في السفارة.

واصطحب الدكتور مروان، والدكتورة نوال، السفير الأمريكي والوفد المرافق له في جولة في مركز أبوظبي للمعارض "أدنيك" حيث أقامت شركة "صحة" مركزاً لإجراء التجارب السريرية و زودته بالممارسين الصحيين المتخصصين للإشراف على هذه التجارب، باشراف دائرة الصحة في أبوظبي، وشركة "جي 42 للرعاية الصحية" إحدى الشركات التابعة لمجموعة "جي 42".

يذكر أن التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من لقاح كوفيد - 19 من إنتاج شركة "سينوفارم سي إن بي جي، و"جي 42 للرعاية الصحية" تمت في إطار التعاون بين دائرة الصحة - أبوظبي وشركة "صحة"، تحت مظلة منظمة الصحة العالمية، وجهود التعاون الدولية التي احتضنتها أبوظبي في إطار التزام حكومة الإمارات والهيئات الصحية بإيجاد علاج لأكبر تحد شهدته البشرية في القرن الـ 21.

 

ترشيحات

محمد بن راشد يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي

تقرير.. شركات الاتصالات بالإمارات تنفق 2.4 مليار درهم لتحسين الشبكات خلال 9 أشهر