TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستعرض تجربتها في الابتكار الحكومي بقمة "DLD" الإسرائيلية

الإمارات تستعرض تجربتها في الابتكار الحكومي بقمة "DLD" الإسرائيلية
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: استعرضت هدى الهاشمي، رئيس الاستراتيجية والابتكار الحكومي في حكومة دولة الإمارات، تجربة الدولة في الابتكار الحكومي على هامش قمة "DLD".

وأكدت هدى الهاشمي، أن تعزيز الشراكات الدولية في تعميم وترسيخ ثقافة وممارسات الابتكار الحكومي، يمثل ركيزة أساسية لتوجهات حكومة دولة الإمارات بمشاركة نموذجها المتميز وأفضل الممارسات التي طورتها في مجالات توظيف الأفكار المستقبلية والتكنولوجيا، وفقاً لوكالة انباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

جاء ذلك، خلال مشاركة هدى الهاشمي في جلسة رئيسية بعنوان "بناء الحكومات المبتكِرة"، ضمن أعمال قمة "DLD" الافتراضية التي تم تنظيمها عن بعد ضمن مهرجان أسبوع الابتكار الإسرائيلي، الذي يعد من أكبر الفعاليات في مجال الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

كما تحدثت في الجلسة السفيرة ياعيل رافيا زادوك نائب المدير العام رئيس قسم الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

واستعرضت هدى الهاشمي خلال الجلسة، عدداً من المبادرات والاستراتيجيات الحكومية التي طورتها دولة الإمارات في مجالات تعزيز الابتكار الحكومي، وتبنيها ثقافة الابتكار في منهجية العمل.

وتطرقت، إلى محاور الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم التي تهدف لتمكين أفراد المجتمع في مجالات رئيسية تشمل تطوير مهارات المستقبل، والتشجيع على الاستكشاف، والارتقاء بجودة الصحة، وتحفيز القوة الخضراء.

كما استعرضت هدى الهاشمي الفرص المستقبلية التي يوفرها الابتكار، من خلال استقطاب المواهب والشركات الناشئة وتطوير قطاعات جديدة ترتكز على التكنولوجيا المتقدمة.

وتطرقت إلى الموقع الريادي لدولة الإمارات، ودورها كحاضنة داعمة وممكنة للقطاعات الناشئة المبتكرة، وجهود الحكومة في تطوير السياسات والبرامج الداعمة لتعزيز الابتكار.

من جهتها، قالت السفيرة ياعيل رافيا زادوك نائب المدير العام رئيس قسم الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية الإسرائيلية: "تعتبر الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل من أهم الدول ابتكاراً في المنطقة والعالم بفضل حرصهما على تشجيع تبني ثقافة الابتكار وتوفير البنية التحتية اللازمة لاستقطاب أصحاب الأفكار المبتكرة وتنفيذ المشاريع المستقبلية".

وأكدت أهمية تبادل الخبرات والممارسات الناجحة وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين خلال الفترة المقبلة في كافة القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل الصحة والأجهزة الطبية، والأمن الغذائي والمائي، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، والتنقل الذكي.

جدير بالذكر، أن مهرجان الابتكار الإسرائيلي يستضيف آلاف الشركات العالمية والناشئة والمستثمرين والمبتكرين ورواد الأعمال والمدراء التنفيذيين من مختلف أنحاء العالم بهدف تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات العالمية في مختلف مجالات الابتكار والتكنولوجيا والتحوّل الرقمي.

ترشيحات 

"الوزراء" الإماراتي يقرر نقل صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية

محمد بن راشد يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي