تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق تصويت المصريين بالداخل في محافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

انطلاق تصويت المصريين بالداخل في محافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب
تجرى انتخابات مجلس النواب 2020 في مصر وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا

القاهرة - مباشر: انطلق تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحًا، اليوم السبت، وتستمر حتى التاسعة مساءً يتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ حيث تستمر عملية تصويت المصريين بالخارج يومين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقيم مقار اللجان الانتخابية، ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.

والمحافظات التي تجرى في انتخابات المرحلة الأولى هي (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح).

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن تخصيص خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

وشكلت الهيئة غرفة عمليات بمقرها لمتابعة العملية الانتخابية أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز بشكل لحظى ودورى، ورصد أى شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وتجرى غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات اتصالات بشكل دورى مع رؤساء المحاكم الابتدائية التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الأولى للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورصد أى شكاوى تتعلق بها.

وخصصت الهيئة الخط الساخن رقم 19826 لجميع أطراف العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ومشرفين ومتابعين للانتخابات والرد على كافة الاستفسارات.

ترشيحات 

ترامب: مصر قد تفجر سد النهضة ولا يمكن لومها على حالة الغضب

الصحة المصرية تضع خطة لتأمين انتخابات مجلس النواب 2020 "طبياً"