تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يتخذ إجراءات احترازية على الدار البيضاء والمدن المجاورة لها

المغرب يتخذ إجراءات احترازية على الدار البيضاء والمدن المجاورة لها
صورة تعبيرية

مباشر: قررت الحكومة المغربية اتخاذ عدة تدابير على مستوى الدار البيضاء (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة) وإقليمي برشيد وبن سليمان، ابتداء من الساعة التاسعة ليوم الأحد المقبل، ولمدة 4 أسابيع.

وأكدت الحكومة، اليوم الجمعة، أن القرار جاء بناء على عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وفقاً لوكالة المغرب العربي للأنباء.

 وتشمل هذه التدابير منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية؛ مع ضرورة توفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى الأقاليم المذكورة.

وتتضمن التدابير، إغلاق الملاعب والمنتزهات؛ وإغلاق المطاعم والمقاهي من الساعة 8 مساء .

 كما تشمل هذه التدابير إغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى من الساعة 8 مساء؛ وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، من الساعة التاسعة مساء؛ فضلا عن تشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

وأشارت الحكومة، إلى أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

ترشيحات 

ترامب: مصر قد تفجر سد النهضة ولا يمكن لومها على حالة الغضب

تونس تقرر فتح معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا