تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق الملتقى الاقتصادي "العربي – الألماني" الثالث والعشرين.. الاثنين المقبل

انطلاق الملتقى الاقتصادي "العربي – الألماني" الثالث والعشرين.. الاثنين المقبل
صورة أرشيفية من الملتقى

 

القاهرة – مباشر: تستضيف غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الذي يُنظّم سنوياً، ويعتبر المنبر الرئيسي للقاءات رجال الأعمال العرب والألمان.

وأوضحت الغرفة في بيانها، اليوم الجمعة، أن الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الثالث والعشرون سيُعقد خلال الفترة 26 – 28 أكتوبر/ تشرين الأول، تحت رعاية غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية، واتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية (DIHK).

ويُتوقَّع أن يشارك في أعمال الملتقى أكثر من 600 من صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء من العالم العربي ومن ألمانيا للبحث في تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية.

وتعد المملكة العربية السعودية هى شريك الملتقى هذا العام ويوفّر الملتقى الإطار المناسب لإقامة شبكة تواصل بين رجال الأعمال من الجانبين، والتهيئة لعلاقات تعاون ناجحة بين رجال الأعمال العرب والألمان.

وسوف تُناقش جلسات الملتقى أخر التطورات على العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية، والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام، وستُعقد عدة اجتماعات مُتخصصة يديرها الخبراء في مجموعات صغيرة، وسوف تُتاح الفرصة لتبادل الخبرات ومناقشة إمكانيات الابتكار في مختلف المجالات.

جدير بالذكر ان العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية خلال السنوات الماضية بتطورات هامة ونموّاً على صعيد الاستثمار والتجارة، ووصلت قيمة التبادل التجاري بين الجانبين إلى 44,3 مليار يورو العام 2019م، كان نصيب الصادرات العربية إلى ألمانيا منها 12,9 مليار يورو وبنسبة بزيادة بلغت 3,3 في المائة عن العام 2018.

ترشيحات

المناظرة الأخيرة..اتهامات متبادلة بين ترامب وبايدن بشأن كورونا وقضايا أخرى

"نيكي" الياباني يرتفع عند الإغلاق ليسجل مكاسب أسبوعية