تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حجز أكثر من 71% من الوحدات السكنية بضاحية "الجوان" في الرياض

حجز أكثر من 71% من الوحدات السكنية بضاحية "الجوان" في الرياض
صورة من المشروع

الرياض - مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن ارتفاع نسب الحجوزات في مشاريع ضاحية الجوان من بداية العام الجاري وحتى نهاية الربع الثالث إلى 71 بالمائة من حجم الوحدات السكنية في مشاريع الضاحية.

وأوضح البرنامج،، أنّ ضاحية الجوان تشتمل على عدة مشاريع هي "شمس الديار - إسكان الرياض - عمائر الجوهرة - إشراق ليفينج - سرايا النرجس - ديار السعد - مرسية"، كما بين البرنامج بأنّ مشروع ديار السعد ومشروع سرايا النرجس كانا الأعلى من حيث نسب الحجوزات للوحدات السكنية منذ بداية العام 2020 وحتى نهاية الربع الثالث بنسبة بلغت 100 بالمائة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس.

وأضاف، أنه يليهما مشروع شمس الديار بنسبة حجوزات وصلت إلى 83 بالمائة، ثم مشروع إشراق ليفنج بنسبة حجوزات بلغت 79 بالمائة.

وبين البرنامج، أنه أطلق بداية الربع الرابع ثلاثة مشاريع جديدة في ضاحية الجوان ضمن المرحلة الثانية من مرسية وهي مشروع نساج تاون ومشروع النرجس فيو ومشروع سرايا الجوان، التي حظيت بإقبال كبير لحجز الوحدات السكنية فيها من قبل المستفيدين من خلال منصة وتطبيق سكني ومركز سكني الشامل الذي شهد توافد أعداد كبيرة للاستفادة من هذه المشاريع.

وتعد ضاحية الجوان أكبر الضواحي السكنية التابعة لوزارة الإسكان في شمال مدينة الرياض وتمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 11 مليون متر مربع، وتقع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، إذ تعد إحدى الضواحي السكنية الكبرى التي ينفذها برنامج "سكني" بالشراكة مع المطورين العقاريين لتوفير أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، تتسع لأكثر من 100 ألف نسمة.

يُذكر أنّ الضاحية تقع على طريق الامتداد السكاني الذي يعكس النمو الحيوي لمدينة الرياض، إذ تقع في منطقة يسهل الوصول إليها عبر الطرق الرئيسة كطريق الملك سلمان وطريق المطار.

وتضم عدداً من المشاريع السكنية وتتنوع فيها الخيارات السكنية ما بين شقق وفلل و"تاون هاوس" بتصاميم عصرية وراقية وبأسعار للوحدات السكنية تبدأ من 250 ألف ريال، وبأقساط شهرية ميسرة، كما أنّ التملك في مشاريع الضاحية متاح لمستفيدي برنامج "سكني" عبر موقع وتطبيق "سكني" الإلكتروني ومركز سكني الشامل.

ترشيحات

وزير المالية المصري: 5 إجراءات لتحسين أجور المعلمين والإداريين اعتباراً من يناير

القوى العاملة تعلن توافر فرص عمل للمصريين راغبي نقل الكفالة بالسعودية

بناءً على طلب الرقابة المالية.. إيقاف التداول على أسهم التجاري الدولي

مصر تسجل 178 إصابة جديدة بكورونا و13 حالة وفاة.. الأربعاء

التراجع يكسو مؤشرات بورصة مصر في مستهل التعاملات بعد إيقاف التجاري الدولي

بورصة مصر تقرر إيقاف 14 سهماً مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

أوراسكوم القابضة تعلن القوائم المالية الافتراضية للشركة المنقسمة والقاسمة