تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة بين الإمارات وإسرائيل يدخل حيز التنفيذ

الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة بين الإمارات وإسرائيل يدخل حيز التنفيذ
طيران الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أنه أصبح بإمكان مواطني الدولة من السفر إلى دولة إسرائيل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة.

وقالت وزارة الخارجية، إن ذلك يأتي ذلك بناء على مذكرة تفاهم الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل والتي تم توقيعها من قبل عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، ومن جانب دولة إسرائيل سعادة شلومو مور- يوسف المدير العام لسلطة السكان والهجرة التابعة لوزارة الداخلية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وأوضح غباش، أن دخول المذكرة حيز التنفيذ يتيح لحملة جوازات السفر الإماراتية دخول أراضي دولة إسرائيل بدون تأشيرة مسبقة.

وأشار، إلى أن هذا يعكس رغبة الدولتين في تعزيز العلاقات وفرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين، وتفتح آفاقا جديدة للتعاون في المنطقة، وفي إطلاق الإمكانات الاقتصادية، وخلق فرص للتعاون الإقليمي، بهدف تحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكد، أن الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة سيترك تأثيرات إيجابية متعددة على قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار وغيرها ويعزز أواصر التعاون المشترك بين الدولتين.

ووقعت دولة الإمارات مع إسرائيل، في 20 أكتوبر الجاري، اتفاقيات شملت اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، اتفاق خدمات النقل الجوي، اتفاقية للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول المسبقة، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجالات تحسين وتطوير العلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي المشترك، إعلان نوايا بشأن إقامة التعاون في مجال الخدمات المالية.

ترشيحات 

دول الخليج تواصل دراسة مشروع تدشين سكك حديدية مشتركة

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يمول صندوق لدعم شركات التكنولوجيا بـ5 دول عربية