TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أميانتيت" يناقشون هيكلة رأس المال.. مطلع ديسمبر

مساهمو "أميانتيت" يناقشون هيكلة رأس المال.. مطلع ديسمبر
مقر تابع لشركة أميانتيت العربية السعودية- أرشيفية
أميانتيت
2160
-30.95% 25.55 -11.45

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة أميانتيت العربية السعودية "أميانتيت"، مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2020 القادم موعدا لانعقاد الجمعية العامة غير العادية؛ للتصويت على تخفيض رأس مال الشركة، ومن ثم التصويت على زيادته عن طريق طرح حقوق أولوية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الخميس، إنه سيتم التصويت على تخفيض رأس المال من 344.52 مليون ريال إلى 200 مليون ريال؛ لإطفاء 96.61% من الخسائر المتراكمة للشركة.

وأضافت "أميانتيت"، في بيانها، أنه سيتم إلغاء 14.45 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودية للسهم الواحد من أسهم الشركة الحالية، ليتراجع إجمالي عدد الأسهم من 34.45 مليون سهم إلى 20 مليون سهم.

وأوضحت، أنه في حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غيـر العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسـجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

وأكدت "أميانتيت"، على أنه لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية التصويت على تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بـرأس المال، وتعديل المادة الثامنة (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ولفتت "أميانتيت"، إلى أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على توصية مجلس إدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح حقوق أولوية، ليرتفع من 200 مليون ريال إلى 320 مليون ريال، بزيادة قيمتها 120 مليون ريال، وبالتالي يرتفع عدد الأسهم من 20 مليون سهم إلى 32 مليون سهم، عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 120 مليون سهم عادية.

وعزت الشركة زيادة رأس المال إلى تمويل رأس المال العامل وسداد القروض والسداد للموردين.

ونوهت، بأن الموافقة على هذا البند مرتبط بموافقة السادة المساهمين على البند الأول من جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة.

وأشارت "أميانتيت"، إلى أنه في حال الموافقة على البند، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 4.28%، لمستوى 15.22 ريالا.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "أميانتيت" وزيادته بأسهم حقوق أولوية

"أميانتيت" تعلن انخفاض خسائرها لأقل من 50% من رأس المال

"أميانتيت" تقرر تخفيض الاحتياطي النظامي 30% لإطفاء خسائر متراكمة