TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.64 مليار جنيه استثمارات المرحلة الأولى للتغذية الكهربائية لشبه جزيرة سيناء

1.64 مليار جنيه استثمارات المرحلة الأولى للتغذية الكهربائية لشبه جزيرة سيناء
شبكات الكهرباء

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الكهرباء المصرية، أن إجمالي استثمارات المرحلة الأولى للتغذية الكهربائية لشبه جزيرة سيناء وصل إلى 1.64 مليار جنيه.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أن زيادة إجمالي الضخ تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية للدولة والرؤية الشاملة لاستكمال البنية التحتية لتنمية وتعمير شبه جزيرة سيناء لتحقيق التنمية الشاملة وحماية الأمن القومي المصري، وتنفيذ العديد من التوسعات العمرانية والزراعية ومحطات تحلية مياه البحر لتخدم في المقام الأول مواطني شبه جزيرة سيناء.

وأشارت إلى أنه عقد تنفيذ إنشاء محطة محولات المساعيد جهد 220/66/22

المعزول بقيمة قدرها ما يعادل (396.52 مليون جنيه وبمدة تنفيذ قدرها 14 شهراً من تاريخ استلام الموقع.

ولفت إلى أنه إنشاء محطة محولات الشيخ زويد جهد 66/22 ك.ف سعة (4×40 م.ف.أ) من النوع المعزول بالغازل GIS شاملة المحولات بقيمة قدرها ما يعادل (225 مليون جنيه مصري) وبمدة تنفيذ قدرها 12 شهراً من تاريخ استلام الموقع.

وأشار إلى أنه الانتهاء أيضاً من إجراءات التعاقد لتنفيذ مشروع ربط محطة المساعيد جهد 220 ك.ف بمحطة الشيخ زويد من خلال كابلات أرضية جهد 66 ك.ف وبطول 43 كم وبتكلفة استثمارية تبلغ نحو مليا رجنيه.

وبذلك تكون إجمالي الاستثمارات للمرحلة الأولى للتغذية الكهربائية المطلوبة لشبه جزيرة سيناء نحو 1.640 مليار جنيه يتم تمويلها من الخطة الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة .

 ترشيحات:

محدث.. أسعار الذهب تُعمق خسائرها لـ22 دولاراً بعد بيانات اقتصادية

هبوط طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ مارس

تركيا تُثبت الفائدة بعكس التوقعات.. والليرة تتراجع لمستوى قياسي جديد