TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم الاستئناف لصالح هيئة الصناعة الكويتية ضد "أجيليتي"

صدور حكم الاستئناف لصالح هيئة الصناعة الكويتية ضد "أجيليتي"
أمام قصر العدل في الكويت
أجيليتي
AGLTY
-3.87% 298.00 -12.00

الكويت - مباشر: أصدرت محكمة الاستئناف في الكويت حكماً لصالح مدير عام الهيئة العامة للصناعة (بصفته) ضد شركة أجيليتي للمخازن العمومية، وذلك في القضية رقم (1609 لسنة 2016 تجاري مدني كلي حكومة/5).

وقالت "أجيليتي"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في بيان لها يوم الخميس، إن المحكمة قضت بقبول الاستئافات المُقامة من الشركة والمُستأنف (مدير عام الهيئة العامة للصناعة) شكلاً.

وفي موضوع الدعوى، قضت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف وقضت مُجدداً بإلزام "أجيليتي" بأداء مبلغ قدره 2.062 مليون دينار كويتي (6.77 مليون دولار) لصالح المُستأنف (مدير عام الهيئة العامة للصناعة بصفته).

وأفادت "أجيليتي" بأن الحكم السابق سيتم الطعن عليه بالتمييز من قبل الشركة، وترى الشركة من خلال رأي مستشاريها القانونيين ومكاتب المحاماة أنه يُرجح قبول الطعن بالتمييز على هذا الحكم.

وأوضحت بأن الحكم قابل للتنفيذ الجبري وسيتم إقامة إشكال لطلب وقف التنفيذ للحكم، وفي حال رفض الإشكال فمن المتوقع أن يتم تنفيذ الحكم بإلزام "أجيليتي" بسداد المبلغ المحكوم به، ولن يكون لهذا القرار تأثير مادي ملموس على استراتيجيات الشركة واستثماراتها.

ويتعلق موضوع الدعوى التي أقامتها الهيئة العامة للصناعة ضد "أجيليتي"، بطلب الهيئة الحكم بإلزام الشركة بأداء مبلغ 2.062 مليون دينار والفوائد القانونية منذ 6 يناير/كانون ثاني 2007 وحتى تمام السداد، وذلك على سند من أن المبالغ التي استلمتها الشركة من المستثمرين بالموقعين رقمي (1 ، 2) بمنطقة ميناء عبدالله والتي صدر فيها قرار فسخ العقود في 6 يناير 2007.

كانت محكمة أول درجة في الكويت حكمت في 7 يناير/كانون ثاني 2020، بسقوط حق المُدعي بصفته (الهيئة العامة للصناعة) في إقامة الدعوى بالتقادم الثلاثي، وأعفته آنذاك من المصروفات في حين ألزمته بمبلغ قدره 100 دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

لكن المُدعي (الهيئة العامة للصناعة) قامت برفع استئناف على حكم أول درجة برقم (2020/455 تجاري مدني حكومة/9)، كما استئنفت المُدعى عليها (أجيليتي) على ذات الحكم بالاستئناف رقم (2020/528 تجاري مدني حكومة /9).

ترشيحات:

محصلة سلبية للبورصة الكويتية في أسبوع.. والقيمة السوقية تتراجع 2%

بورصة الكويت تعاود الهبوط وسط تراجع وتيرة التداولات

"فيتش" تعلن التصنيف الائتماني المتوقع لصكوك بنك الكويت الدولي

"العيد للأغذية" توقع اتفاقية صانع سوق مع "ثروة للاستثمار"

انخفاض إيرادات التأجير تهبط بأرباح "أجيال" 38.5% في تسعة أشهر

النفط الكويتي يرتفع 9 سنتات إلى 41.36 دولار للبرميل

27 أكتوبر.. "المزايا" الكويتية تناقش تمويل تابعة في تركيا لسداد قرض