TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يتطلع لإقرار المؤشر الوطني للنزاهة ومكافحة الفساد لـ4 أعوام مقبلة

العراق يتطلع لإقرار المؤشر الوطني للنزاهة ومكافحة الفساد لـ4 أعوام مقبلة
هيئة النزاهة الاتحادية العراقية خلال مباحثاتها مع خبراء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة

مباشر: قالت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، إن العراق يتطلع بحكومته الجديدة، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى الإسراع بإقرار الاستراتيجية الوطنية والمؤشر الوطني للنزاهة ومكافحة الفساد للأعوام الأربعة المقبلة.

وعقد هيئة النزاهة الاتحادية، ممثّل العراق في المباحثات، اجتماعا مع خبراء البرنامج، أشار من خلاله رئيسها علاء جواد حميد، إلى حرص العراق على الإسراع بإقرار الاستراتيجية؛ انسجاما مع المعايير والمبادئ الدولية المنبثقة من الاتفاقيّة الأممية لمكافحة الفساد، بحسب بيان للهيئة.

وشهدت الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد عقد الاجتماع عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، إذ بين "جواد" أن الهيئة (ممثّل العراق في الاتفاقية) تقدر عاليا الحاجة المهمة لإقرار الاستراتيجية الوطنية والمؤشر الوطني للنزاهة ومكافحة الفساد، لافتا إلى أنها تعمل على إنفاذها بعد إغنائها بالتوصيات العملية، واستحصال الموافقات المطلوبة، والعمل على إقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وجاء الاجتماع ضمن مسار التعاون المستمر بين العراق ممثّلا بالهيئة وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي؛ لعرض خلاصة التوصيات ومناقشة ملاحظات الهيئة بصدد الاستراتيجية والمؤشر الوطني للنزاهة ومكافحة الفساد للأعوام الأربعة المقبلة من خلال مسار كامل من المشاورات والتحضيرات تعقد بين الجانبين.

وأوضحت النزاهة، أن هذه المبادرة، التي عملت الهيئة على صياغتها، تدرج في إطار سعي العراق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحقيق السلم والعدل، وانبثاق مؤسّسات رصينة من خلال تنفيذ التزاماته بمقتضيات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ترشيحات:

سلطة الطيران المدني العراقية تؤكد التزامها بقرارات الجهات العليا في البلاد

الرئيس العراقي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون مع السفير الروسي