تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تشهد إنشاء أول مركز شحن جوي للقاح "كوفيد-19" في العالم

دبي تشهد إنشاء أول مركز شحن جوي للقاح "كوفيد-19" في العالم
إحدى الطائرات التابعة لشركة الإمارات للشحن الجوي

دبي – مباشر: أكدت شركة الإمارات للشحن الجوي، التابعة لشركة طيران الإمارات اليوم الخميس، تكثيف استعداداتها للتعامل مع التعقيدات اللوجستية لإنشاء أول مركز شحن جوي في العالم مخصص لتوزيع اللقاح في دبي.

ووفقاً لبيان صحفي، شكّلت شركة الإمارات للشحن الجوي فريقاً مخصصاً للاستجابة السريعة لتنسيق الطلبات من مختلف الجهات والهيئات المشاركة في النظام الدولي لتوزيع اللقاحات وتلبية الناقلة لطلبات نقل اللقاحات.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "تتمتع دبي بموقع مثالي كبوابة ومركز توزيع للقاحات "كوفيد-19" إلى بقية العالم. فلدينا البنية التحتية والاتصالات اللوجستية، وموقع جغرافي يضع الأسواق التي تضم أكثر من ثلثي سكان العالم ضمن دائرة نصف قطرها 8 ساعات بالطائرة.

وسوف يكون مركز لقاحات الإمارات للشحن الجوي في مطار آل مكتوم الدولي أكبر مرفق جوي في العالم مخصص للقاحات "كوفيد-19".

ويتيح هذا مركز دبي لناقلات الشحن الجوي نقل اللقاحات من مواقع التصنيع المختلفة، وتخزين الشحنات وإعدادها للتوزيع الإقليمي والعالمي.

ويضم سكاي سنترال في دبي ورلد سنترال منطقة مخصصة لتخزين الأدوية يمكن التحكم بحرارتها تزيد مساحتها على 4000 متر مربع.

وتتعزز قدرات المنشأة الحديثة في دبي ورلد سنترال بأكبر أسطول في العالم من الحاويات المبردة للمساعدة في حماية الشحنات الحساسة للحرارة أثناء نقلها بين الطائرة ومبنى الشحن.

وسوف توفر الإمارات للشحن الجوي، بالإضافة إلى التخزين المبرّد، مناطق مخصصة للخدمات ذات القيمة المضافة، مثل إعادة تغليف اللقاحات وتعزيز تبريدها لتوزيعها على عملائها عبر العالم.

وبفضل الحجم الكبير للمنشأة، سوف تتمكن شركة الإمارات للشحن الجوي من التعامل بفعالية مع الطلبات الضخمة ونقلها سريعاً فور البدء في إنتاج وتداول اللقاح.

وسوف تتمكن الناقلة بعد ذلك، من خلال الرحلات المنتظمة والعارضة (التشارتر)، من نقل اللقاحات إلى الأسواق التي ستكون في أمس الحاجة إليها.

يذكر أن "الإمارات للشحن الجوي" عملت طوال الأشهر القليلة الماضية على استعادة شبكتها العالمية، واستأنفت خدماتها إلى 75 وجهة في مايو، وارتفع عدد الوجهات إلى 100 بحلول يوليو، ثم إلى نحو 135 وجهة بحلول أوائل أكتوبر الجاري.

وتغطي شبكة الإمارات للشحن الجوي جميع المناطق التي تضم مراكز المنتجات الدوائية ومواقع التصنيع الرئيسة عبر العالم، ما سيسهل نقل لقاح "كوفيد-19" بمجرد بدء إنتاجه بنجاح.

وواصلت شركة الإمارات للشحن الجوي في الشهر الماضي مؤخراً دعم جهود الإغاثة من خلال تحويل تبرعات العملاء السخية من جميع أنحاء العالم إلى شحنات إمدادات إنسانية للمتأثرين من انفجار مرفأ بيروت.

واستناداً لبيانات أصدرتها شركة الإمارات للشحن الجوي في وقت سابق، فقد ارتفع عدد الرحلات التي شغّلتها في الأشهر من أبريل/نيسان وحتى نهاية يونيو/حزيران من العام الجاري إلى 10 آلاف رحلة شحن منتظمة وعارضة (تشارتر).

وقالت شركة الإمارات للشحن الجوي في الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار من عام 2020 أنها تُشغل نحو 100 رحلة شحن يومياً وتخدم شبكة وجهات تمتد إلى أكثر من 65 مدينة عبر قارات العالم الست.

وكشفت شركة الإمارات للشحن الجوي في مطلع الشهر قبل الماضي زيادة عدد رحلاتها إلى البحرين لتصل إلى 10 رحلات شحن أسبوعياً باستخدام طائرات الركاب البوينج "777-300ER"، التي توفر حمولة في عنابر الشحن تصل إلى 40 طناً، وفقا لبيان صحفي.

 وشحنت الشركة ما يزيد على 34 ألف طن من المواد الغذائية إلى الدولة خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية أبريل/ نيسان من العام الحالي.

ترشيحات:

"طرق دبي" تطلق خطّا جديدا للحافلات بين الإمارة والشارقة