TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. الدفاع المدني السعودي يواصل إخماد حريق تنومه لمنع وصوله للمناطق السكنية

صور.. الدفاع المدني السعودي يواصل إخماد حريق تنومه لمنع وصوله للمناطق السكنية
فرق الدفاع المدني في منطقة عسير تواصل مهامها في إخماد حريق تنومه

الرياض – مباشر: أعلن الدفاع المدني السعودي، اليوم الخميس، أن فرق الدفاع المدني في منطقة عسير تواصل مهامها في إخماد حريق تنومه؛ لمنع وصوله إلى المناطق السكنية.

وأكد الدفاع المدني، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه لم يتم تسجيل إصابات حتى الآن.

ومن جهتها، أعلنت إمارة منطقة عسير، عن وصول مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان العمرو، إلى منطقة الحريق؛ بناء على توجيه سمو وزير الداخلية لدعم أعمال غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير والفرق الميدانية في إدارة أزمة الحريق.

وقال المنطقة، إن غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير تواصل دعم مالك الخطر "الدفاع المدني"، والتنسيق المكثف لجهود الجهات الحكومية، لإخماد حريق تنومة.

وأعلنت إمارة منطقة عسير، في وسقت سابق، أن نسبة إخماد حريق تنومة بلغت 70% من المساحة المعروفة حدودة حاليا، فيما تستمر عملية الإخماد في الأجزاء المتبقية رغم صعوبة التضاريس، وتحسبًا لنشاط الرياح تواصل غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير والفرق الميدانية أعمالها في متابعة الإخماد وإدارة الأزمة بكافة توقعاتها.

وأشارت، إلى أن القيادة الميدانية لإدارة أزمة حريق تنومة قامت بتنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية في مراحل إخماده منها إخلاء منزل واحد فقط، كإجراء احترازي رغم بعد مسافته عن موقع الحريق، وسيتم تعزيز عملية الإخماد بالطائرة الاستطلاعية عند أول ضوء.

وأكدت إمارة المنطقة، أن غرفة العمليات تتابع إخماد حريق تنومة بتواجد الفرق الاحتياطية لطوارئ شركة الكهرباء، وفرق الدعم من شركات الاتصالات القادمة من أبها لدعم الموقف حال الاحتياج، وتم اعادة التيار الكهربائي للقرى المجاورة للحريق بعد التأكد من سلامتها حيث تم الفصل لفترة محدودة.

وقالت الإمارة، إن غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير تتابع الحركة المرورية على الطريق الرابط بين محافظتي النماص وتنومة، والتعامل السريع لفك الاختناقات المرورية على الطريق المحاذي لموقع حريق تنومة ومنع مرور الشاحنات الوقت الراهن.

وأنشأت غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير قيادة ميدانية موحدة بمحافظة تنومة وبمشاركة محافظة النماص معاً، وتدعم القيادة الميدانية بتنومة بآليات دعم من بلديات المنطقة، وتوجه بتوفير وحدات سكنية لفرق الطوارئ القادمة من خارج المحافظة.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الملك سلمان: مجموعة العشرين أثبتت قدرتها على قيادة الجهود الدولية لمواجهة كورونا

برنامج حساب المواطن بالسعودية يصدر تنبيهاً بشأن الاعتراض على نتيجة الأهلية