TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لسهم "سافكو" عند 74 ريالاً

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لسهم "سافكو" عند 74 ريالاً
وحدة إنتاج تابعة لشركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو)

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إن النتائج المالية لشركة الأسمدة العربية السعودية- سافكو خلال الربع الثالث من العام الجاري جاءت متوافقة مع التوقعات.

وتوقعت الجزيرة كابيتال، في تقرير لها، اليوم الخميس، أن يتعرض أداء الشـركة إلى الضغط في الربع الرابع 2020، نتيجة الإغلاق لصيانة المصانع.

وحافظت الشركة لسهم "سافكو" على أساس "محايد" مع تعديل السعر المستهدف إلى 74 ريال للسهم.

وتابعت الجزيرة كابيتال أن نتائج الشركة جاءت بدعم من تحسن أسعار البيع والمساعمة الجيدة من شركة ابن البيطار وارتفاع مصادر الدخل.

وتوقعت الشركة أن  ترتفـع مصادر الدخل الأخرى  إلى 17.5 مليون ريال من 3.4 مليون ريال في الربع الثاني 2020 مقابل توقعاتنا البالغة 4.1 مليون ريال.

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أن الحد من أثر تراجع حجم المبيعات خلال الربع الثالث 2020 جاء بدعم من ارتفاع متوسط أسعار اليوريا وتحسن هامش إجمالي الربح ومصادر الدخل الأخرى. 

وأوضحت أن سوق اليوريا دخل في اتجاه صاعد قصير المدى بشكل عام مع استقرار أسواق الحبوب عالميا على نطاق واسع وتراجع المعروض من اليوريا.

وتابعت الجزيرة أن الطلب على الأسمدة والأغذية يبدو جيدا خلال جائحة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد - 19 ”مما يضمن استقرار الأسعار.

ورجحت الجزيرة كابيتال أن تشهد الشركة بعض الضغوط على الأداء خلال الربع الرابع 2020 ،حيث تخطط الشركة لإيقاف إنتاج مصانع سافكو-3 وسافكو-5 خلال الربع لأعمال الصيانة لفترة 15 و32 يوم، على التوالي.

وتوقعت أن تشهد "سافكو" تراجع في مساهمة ابن البيطار خلال الربع الرابع 2020 ،نتيجة استمرار أعمال صيانة المصنع لمدة 93 يوم، لتحسين اعتمادية مصنع الأمونيا ومصانع اليوريا.

وأضافت أنه من جانب آخر، تعد كل من كفاءة التشغيل وتعافي الأسعار المتوقع لما بعد السنة المالية 2020 من أهم الحوافز لتحسن أداء الشركة، مرجحة أن يستقر التشغيل بمعدلات تفوق 90 %بعد انتهاء أعمال الصيانة. 

كما توقعت أن تحقق شركة "سافكو" صافي ربح للسنة المالية 2020 بقيمة 1.359 مليار ريال.

ترشيحات:

"سافكو" تربح 397.5 مليون ريال بالربع الثالث.. وتنخفض 6% في 9 أشهر