TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" تطلق خطاً جديداً للحافلات بين الإمارة والشارقة

"طرق دبي" تطلق خطاً جديداً للحافلات بين الإمارة والشارقة
إحدى الحافلات التابعة لهيئة طرق ومواصلات دبي

دبي – مباشر: تطلق هيئة الطرق والمواصلات في دبي، يوم الأحد المقبل 25 أكتوبر، خطاً جديداً للحافلات العامة (F81)، لنقل الركاب إلى الشارقة.

ووفقاً لبيان صحفي على موقع حكومة دبي، يعد الخط الجديد للحافلات من الخطوط المغذّية لمحطات المترو في الإمارة، لافتة إلى أنها ستفتتح وصلتي الخان والممزر لاستخدام المسار المخصص للحافلات لتسيير الخط (E303) لنقل الركاب بين دبي والشارقة.

وقال عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: "سينطلق الخط الجديد من منطقة القصيص الصناعية ويصل إلى محطة مترو النهدة بزمن تقاطر يبلغ 15 دقيقة في أوقات الذروة".

وأكد شاكري أن افتتاح مسار الحافلات ضمن وصلتي الخان والممزر لسير الخط (E303)، الذي تنطلق رحلاته بين محطتي مترو الاتحاد في دبي والجبيل في الشارقة، سيلعب دوراً حيوياً في تقليل مدة الرحلة بالحافلات بين الإمارتين بمقدار 15 دقيقة تقريباً في أوقات الذروة.

وأضاف أن هذه الخطوة ستجعل من التنقّل اليومي بين دبي والشارقة أكثر سلاسة وراحة، مشيراً إلى أن الهيئة خصّصت 10 حافلات ذات الطابقين للعمل في هذ الخط.

وتابع : "سيتم في 25 أكتوبر الجاري تطوير خطوط أخرى منها تعديلات على الخط (77) من خلال تمديد مساره إلى مبنى الهيئة الرئيس عبر محطة مترو الإمارات، وإلغاء الخط (C19)، وتعديل زمن الرحلات للخطوط (X94)، (X02)، (DPR1)، (367)، (97(، (64A) والخط (7)".

وأعلنت هيئة طرق ومواصلات دبي يوم الأحد الماضي عن إضافة 22 خدمة جديدة على تطبيق دبي درايف خاصة بنظام التعرفة المرورية (سالك).

كما أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي منذ فترة عن قُرب الانتهاء من المرحلة الأولى من تركيب الجيل الجديد من الشاشات الذكية في محطات الحافلات العامة.

وأعفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي في الشهر الماضي كبار المواطنين (60 عاماً وما فوق)، من رسوم المواقف العامة في الإمارة.

ترشيحات:

1000 طائرة تستخدم أجواء الإمارات يومياًً خلال أكتوبر