TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشؤون المالية" باستشاري الشارقة تناقش سياسة "الإنماء التجاري والسياحي"

"الشؤون المالية" باستشاري الشارقة تناقش سياسة "الإنماء التجاري والسياحي"
أحد المعالم السياحية في إمارة الشارقة

أبوظبي – مباشر: أعدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمشاركة عدد من أعضاء المجلس من مقدمي الطلب لمناقشة سياسة هيئة الانماء التجاري والسياحي،  مُجمل ما ستقوم بطرحه من أسئلة واستفسارات ومقترحات.

ووفقاً لبيان صحفي، تناول الأعضاء في اجتماعهم مختلف مهام واختصاصات هيئة الانماء التجاري والسياحي، وما تضطلع به من مسؤوليات ومهام في دعم القطاع السياحي و التشجيع على تطوير مشاريع حيوية تسهم في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة كوجهة سياحية هامة.

وقدمت مريم راشد أحمد بن الشيخ مقررة اللجنة موجزاً عن مختلف ما دار خلال زيارة اللجنة لهيئة الانماء التجاري والسياحي في دور الانعقاد العادي الماضي.

وأوضحت، أن أبرز المحاور التي طرحت بجانب ما قدمه رئيس الهيئة ومعاونوه من شرح حول سياسات وخدمات هيئة الانماء التجاري والسياحي ومؤشرات أداء القطاع السياحي والتحول الرقمي والايرادات والقوانين المنظمة لأعمال السياحة .

وتطرق الأعضاء إلى طرح عدد من الأسئلة التي يودون طرحها بهدف إبراز الطابع السياحي الذي تتميز به إمارة الشارقة وما يتوافر بها من خدمات تجذب السياحة العالمية إليها.

وأشارو إلى أهمية أدوار الهيئة في استقطاب السياح من مختلف الدول العالمية والتعريف بتنافسية إمارة الشارقة بجانب إيلائهم الأهمية لتطبيق معايير تصنيف المنشأت الفندقية والخطط المستقبلة في زيادة عدد الفنادق والشقق الفندقية بجانب التقييم المتواصل من حيث الاطلاع على أراء الزوار والسياح والتفاعل.

واستأنفت حكومة الشارقة في شهر يونيو/حزيران من العام الجاري المرحلة الثانية بتفعيل القطاعات والأنشطة المختلفة بنسبة 50 بالمائة في الإمارة، تماشياً مع توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وضمن إجراءات الإمارة الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

ترشيحات:

"اقتصادية دبي" تُصدر 3 مخالفات لمنشآت تجارية لم تلتزم بإجراءات مواجهة كورونا