TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

158 مليون دولار صادرات مصر من الأثاث خلال 9 أشهر

158 مليون دولار صادرات مصر من الأثاث خلال 9 أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال المجلس التصديري للأثاث، إن صادرات القطاع بلغت 158.3 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي مقابل 199.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة انخفاض بلغت 20.6 في المائة.

وذكر التقرير الشهري الصادر عن المجلس، اليوم الخميس، أن صادرات القطاع خلال شهر سبتمبر الماضي، استطاعت تحقيق معدلات نمو بلغت 30 في المائة، مسجلة 24.8 مليون دولار مقابل 19 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وحول أهم الدول المستوردة للأثاث المصري، أوضح التقرير أن نحو 8 دول استحوذت على 78.4 بالمائة من إجمالى الصادرات، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة خلال 9 أشهر بما قيمته 47 مليون دولار، تلاها في المرتبة الثانية الإمارات العربية المتحدة بنحو 21 مليون دولار، واحتلت سلطنة عمان المرتبة الثالثة بنحو 13 مليون دولار، تلاها العراق بنحو 17 مليون دولار.

وبلغت صادرات مصر من الأثاث إلى السودان خلال 9 أشهر نحو 9 ملايين دولار، فيما احتلت الأردن المرتبة السادسة من حيث الدول المستوردة بما قيمته 8 ملايين دولار، تلاها الولايات المتحدة بنحو 5 ملايين دولار، تلاها ليبيا بنحو 4 ملايين دولار، فيما بلغت صادرات الأثاث لباقي دول العالم نحو 34 مليون دولار.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تبحث استخدام النجيل الصناعي بأعمال "اللاند سكيب" بالمدن الجديدة

مصر.. التضامن الاجتماعي تشكل غرفة عمليات استعداداً لمواجهة تقلبات الطقس

مصر..تنفيذ مشروعات متناهية الصغر بالمحافظات باستثمارات 3.2 مليون جنيه

التضامن المصرية: 663 مليون جنيه منح تمويلية للجمعيات الأهلية خلال شهرين