تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواصلات الإمارات" تنقل 100 ألف موظف وعامل يومياً وفق إجراءات احترازية

"مواصلات الإمارات" تنقل 100 ألف موظف وعامل يومياً وفق إجراءات احترازية
إحدى الحافلات التابعة لمؤسسة مواصلات الإمارات

أبوظبي – مباشر: قال مدير عمليات النقل التجاري لمنطقة دبي والشارقة، في مؤسسة مواصلات الإمارات، عثمان علي بو حسين، إن المؤسسة تنقل ما يزيد على 100 ألف موظف وعامل يومياً من سكنهم إلى عملهم وفق إجراءات احترازية تساهم في الحد من انتشار كورونا.

وأضاف بو حسين  في تصريحات لصحيفة البيان الإماراتية، أن مواصلات الإمارات توفر منظومة متكاملة من الخدمات النوعية في مجال النقل والتأجير لشركائها ومتعامليها وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، والتي تضمن تقديم نقل آمن ومستدام عبر أسطول مركباتها، وقد وضعت السلامة على قمة أولوياتها لاستدامة منظومة خدماتها.

وأشار إلى جهود مواصلات الإمارات لتحقيق سلامة وسعادة المتعاملين عبر مجموعة من الإجراءات والبرامج الاحترازية واتباعها أحدث المعايير والأنظمة العالمية المعتمدة، وتوفير باقة من الخدمات ذات الجودة العالية والتي تلبي متطلباتهم وتساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات المتعاقد معها.

ولفت مدير عمليات النقل التجاري، إلى تعاقد منطقة دبي والشارقة مع 60 جهة لتقديم خدمات نقل الموظفين والعمال الذين يزيد عددهم على 100 ألف موظف وعامل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، عبر 2000 حافلة، خُصص لها نحو 2500 سائق.

وأوضح بوحسين أن بعض الحافلات ووفق رغبة الجهات المتعاقد معها مزودة أحدث الأنظمة التكنولوجية مثل الكاميرات وأجهزة التتبع وغيرها من الأنظمة المطابقة للمواصفات والمقاييس العالمية في الجودة والكفاءة والسلامة.

وعن الإجراءات الاحترازية المطبقة في الحافلات لضمان سلامة العمال المنقولين، نوه إلى انه في حال وجود إصابة مؤكدة لدى أي راكب بفيروس كوفيد 19، يتم التواصل مع الجهات المختصة بهذا الشأن، وإيقاف استخدام الحافلة وتعقيمها بالكامل بالتنسيق مع إدارة السلامة في الشركة، وإجراء فحص فوري للسائق وبقاؤه في الحجر مدة 14 يوماً، حفاظاً على سلامته وسلامة المنقولين الآخرين.

وأعلنت شركة مواصلات الإمارات في الشهر الماضي عن ارتفاع في أسطول مركبات النقل المبرد للأغذية لديها بنسبة 10 بالمائة في نهاية النصف الأول من العام الجاري.

وكشفت منذ فترة عن وضع خطط مدروسة في مجال التحول الرقمي، تنسجم مع التوجهات المحلية وتتزامن مع التطورات العالمية، بما يرفع مستويات الإنتاج ويخفض التكاليف.

وأنهت شركة مواصلات الإمارات في الشهر قبل الماضي استعداداتها لنقل ما يقارب 265 ألف طالب من المسجلين في المدارس الحكومية والخاصة في الدولة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2020/2021، من خلال توفير 7229 حافلة مدرسية.

وأوضحت المؤسسة في شهر يونيو/حزيران من العام الجاري أنها تتابع العمل على تطوير وتنفيذ إجراءاتها وسياساتها المتعلقة بعملياتها وخدماتها المقدمة في سياق الاستجابة لجائحة كوفيد-19، والهادفة لتعزيز السلامة والوقاية من مرض كوفيد-19 في البيئتين الداخلية والخارجية للإسهام في تنفيذ التوجهات الحكومية بالدولة.

وكشفت مؤسسة مواصلات الإمارات في شهر مارس/آذار من العام الحالي عن نقل أكثر عن 161 مليون طن من المواد البترولية، في إطار منظومة خدمات النقل التي تقدمها لتلبية احتياجات شركائها من الشركات العاملة في الحقل البترولي والصناعات الكيماوية والبتروكيمياويات.

ترشيحات:

وزير الخارجية الإماراتي: تفادي التصعيد الطريق الوحيد لضمان أمن الخليج