TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية الإماراتي: تفادي التصعيد الطريق الوحيد لضمان أمن الخليج

وزير الخارجية الإماراتي: تفادي التصعيد الطريق الوحيد لضمان أمن الخليج
أنور بن محمد قرقاش - وزير الدولة للشؤون الخارجية

أبوظبي - مباشر: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، إن الإمارات على قناعة أن تفادي التصعيد وانتهاج المسار السياسي هو الطريق الوحيد لضمان أمن الخليج واستقراره، وتبقى خطوات بناء الثقة أساسية لتحقيق هذه الغاية.

وأكد أنور بن محمد قرقاش، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الخميس، أن الاهتمام الدولي، التاريخي والمتجدد، بأمن منطقة الخليج العربي يجب أن يبدأ ببناء الثقة، فبدون بناء الثقة من الصعب الانطلاق إلى خطوات بنيوية جديدة ووضع تصورات مستقبلية تعزز السلام والاستقرار.

وتابع: "اهتمام الدول الكبرى بأمن الخليج العربي ضروري ومهم، ولكن لا يمكن النجاح في خلق منصات حوار تدعم هذه الأفكار دون معالجة الأعمال العدائية القائمة ومن ضمنها التهديد الصاروخي ودعم المليشيات، ونعود مجدداً إلى أهمية وأولوية مصطلح بناء الثقة  لتخطو المنطقة الخطوة التالية."

وأضاف بقوله: "لا شك أن الخليج العربي يعاني تاريخياً من مخاطر التصعيد والمواجهة، وهي جوانب مقلقة حيال مستقبل المنطقة".

من جانبه، أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، على أن الكويت ستواصل  المساعي الخيرة لإنهاء الخلاف الذي نشب بين الأشقاء في الخليج.

ومؤخراً، أكد الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، أن التزام قطر بمعالجة الدواعي الأمنية سيكون لصالح أمن واستقرار المنطقة.

ترشيحات:

رئيس الوزراء الكويتي: سنواصل المساعي لإنهاء الخلاف بين الأشقاء في الخليج

وزير سعودي: التزام قطر بمعالجة الدواعي الأمنية سيكون لصالح استقرار المنطقة