TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو مصر لصناعة الكيماويات يقرون زيادة الكوبون النقدي إلى جنيه للسهم

مساهمو مصر لصناعة الكيماويات يقرون زيادة الكوبون النقدي إلى جنيه للسهم
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مصر لصناعة الكيماويات، على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس إدارة الشركة عن العام المالي 2019-2020 بعد إجراء التعديلات التي قررتها الجمعية العامة بأن تكون حصة المساهمين بمبلغ 73.12 مليون جنيه بعائد على السهم جنيه واحد (100 قرش لكل سهم)، بدلاً من 75 قرشاً المقترح، وحصة العاملين 8.12 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، إن المساهمين وافقوا على تفويض رئيس الجمعية العامة في إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة وتحديد المعاملة المالية، والعرض على الجمعية القادمة وذلك بعد اعتماد الجمعية العامة لعامة غير العادية التالية للنظام الأساسي للشركة، مع استمرار المجلس الحالي في أداء أعماله، لحين إعادة تشكيل المجلس.

وصدقت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي.

وقررت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة على النحو المعروض على الجمعية العامة.

وحققت شركة مصر لصناعة الكيماويات، خلال الربع الأول من العام المالي 2020-2021، أرباحاً بلغت 41.88 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.916 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 126.77 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 78.32 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

يشار إلى أن الشركة سجلت خلال العام المالي الماضي، صافي ربح بلغ 63.7 مليون جنيه، مقابل 77.45 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتسجل 365.7 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 362.5 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

ترشيحات:

أرباح مصر لصناعة الكيماويات تتضاعف أكثر من 3 مرات ونصف في الربع الأول